التجارة: السودان موعود بأسواق جديدة في أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التجارة: السودان موعود بأسواق جديدة في أفريقيا
نشر في شبكة الشروق يوم 02 - 10 - 2018

قالت وزارة "الصناعة والتجارة" إنها تعوّل بشكل كبير على الانفتاح الخارجي وفتح أسواق جديدة للمنتجات السودانية، بغرض المساهمة في زيادة الميزان التجاري، والخروج من نفق الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد.
وثمّن مدير المعارض بالوزارة، حامد الطيب، خلال تفقده أجنحة معرض "صنع في السودان"، المقام هذه الأيام بالعاصمة الكينية نيروبي، المشاركة الكبيرة والواسعة للشركات الوطنية في هذه النسخة، مشيداً بجهود شركة يارا في تنظيم المعرض.
وأفاد الطيب بأن التجربة سيكون لها انعكاس إيحابي على فتح أسواق جديدة للمنتجات السودانية في المنطقة الأفريقية.
إلى ذلك، امتدح القائم بالأعمال السوداني في سفارة السودان بكينيا، مالك عثمان البيتي، تجربة نقل معرض "صنع في السودان" إلى خارج حدود الوطن.
وأضاف "اختيار كينيا لتنظيم هذه النسخة يتماشى مع التطور الذي تمر به العلاقات الثنائية بين الخرطوم ونيروبي في المجالات كافة".
وأوضح البيتي أن تنظيم مثل هذه المعارض بالخارج من شأنه أن يعزز الثقة في الصناعات السودانية، وإبراز تطور وتنامي النهضة الصناعية، والترويج للصناعات الوطنية بمختلف قطاعاتها، بجانب اغتنام فرصة تبادل الخبرات والتجارب بين القطاعات الصناعية المختلفة في كل من السودان وكينيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التجارة: السودان موعود بأسواق جديدة في أفريقيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سودارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق