غرامة مالية على الهلال والمريخ ومنع "الأولتراس" من متابعة افتتاح الدوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غرامة مالية على الهلال والمريخ ومنع "الأولتراس" من متابعة افتتاح الدوري
نشر في شبكة الشروق يوم 02 - 10 - 2018

فرضت اللجنة المنظمة للمسابقات في اتحاد كرة القدم، غرامة على ناديي القمة-الهلال والمريخ- قدرها 100 ألف جنيه على كل نادي، وحرمان "أولتراس" الناديين من دخول أول مباراة في الدوري الممتاز الموسم المقبل، نسبةً لإطلاقهم الألعاب النارية، و"الشماريخ".
واطلعت اللجنة التي عقدت اجتماعها، يوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، الفاتح أحمد باني، رئيس لجنة المسابقات، على تقرير مراقب وحكم مباراة الهلال الخرطوم، والمريخ الخرطوم، التي جرت السبت الماضي، في دوري النخبة بالدوري الممتاز، وبعد استعراض التقارير وما جاء فيها، اتخذت اللجنة قراراتها السابقة.
وقررت اللجنة في ذات الاجتماع تكوين غرفة عمليات لمتابعة المباريات المتبقية في المسابقات القومية الثلاث "الدوري الممتاز، وكأس السودان، والدوري العام".
بطل الممتاز
"
الاتحاد أوقف عضو الجهاز الإداري بنادي الأهلي الخرطوم، عوض محمد وداعة، وإحالته إلى لجنة الانضباط، نسبةً لما ورد في تقرير مباراة الأهلي الخرطوم والهلال كادوقلي بتاريخ 30 سبتمبر الماضي
"
وحددت يوم 7 أكتوبر الجاري موعداً للاحتفال بتتويج بطل الدوري الممتاز، وبطل كأس السودان، على أن تُتّخذ التدابير التنظيمية اللازمة، بالتنسيق مع قناة "الملاعب"، واللجنة المالية، والجهات ذات الصلة .
وفي ذات المنحى قررت اللجنة المنظمة إيقاف عضو الجهاز الإداري بنادي الأهلي الخرطوم، عوض محمد وداعة، وإحالته إلى لجنة الانضباط، نسبةً لما ورد في تقرير مباراة الأهلي الخرطوم والهلال كادوقلي بتاريخ 30 سبتمبر الماضي.
وأعلنت أيضاً إيقاف رئيس نادي ودهاشم سنار، عبدالعظيم كمال، وإحالته للجنة الانضباط.
وأوضحت اللجنة أنها اتبعت أحكام نص المادة "13" "ح" من لائحة منافسة الدوري الممتاز لسنة 2018، وقررت على إثرها توقيع غرامة مالية على نادي كوبر الخرطوم، نسبةً لسوء سلوك جماهيره في مباراتهم أمام الأهلي الخرطوم، بتاريخ 10 سبتمبر الماضي، وذلك نسبةً لما ورد في تقرير الحكم، والمراقب، وأمن الملاعب.
شكوى أهلي عطبرة
"
اللجنة قررت الثلاثاء تكوين غرفة عمليات لمتابعة المباريات المتبقية في المسابقات القومية الثلاث "الدوري الممتاز، وكأس السودان، والدوري العام"
"
ونظرت اللجنة الشكوى المقدمة من نادي الأهلي عطبرة حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي المريخ كوستي، سامر عباس، في مباراتهم بتاريخ 27 سبتمبر، في دوري العشرة بالدوري الممتاز.
وبعد استعراض الشكوى والمستندات المرفقة، ومراجعة تقارير الحكام وكرت اللاعب، تأكد للجنة أن اللاعب مثار الشكوى، كسر الإيقاف في المباراة المذكورة، وقررت اللجنة اعتبار نادي المريخ كوستي مهزوماً صفر-2، وتحويل نقاط المباراة لصالح نادي الأهلي عطبرة، إلى جانب إيقاف نشاط اللاعب سامر عباس لثلاث مباريات تنافسية من آخر مباراة شارك فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( غرامة مالية على الهلال والمريخ ومنع "الأولتراس" من متابعة افتتاح الدوري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سودارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق