أحد الحضور يُحرج "تواضروس": لماذا تتدخل الكنيسة في السياسة ؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أحد الحضور يُحرج "تواضروس": لماذا تتدخل الكنيسة في السياسة ؟ من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .


أعرب  تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، عن انزعاجه من سؤال وصله  خلال إلقائه كلمة أثناء زيارته لكنيسة القديسة العذراء مريم والقديس أنبا باخوميوس فى ولاية نيوجيرسي الأمريكية ،  حول سبب تدخل الكنيسة في السياسة والدعوة لاستقبال قائد النظام العسكري  عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73 بنيويورك، التي أجريت الأسبوع الماضي.

 ورد "تواضروس" بإنزعاج على السؤال قائلًا : "أنا باستغرب على اللي بيسأل مثل هذه الأسئلة (...) في كل مكان أقابل سؤال بالشكل ده، وبعدين إنت ياصاحب السؤال تعرف إن فيه وصية في الإنجيل بتقول أكرموا الملك.. لو كنت بتقرأ الإنجيل هتعرف دي (خافوا الله وأكرموا الملك)".


واستطرد: "الطبيعي عندما يزورك ضيف أن تستقبله وعندما يأتي رئيس بلدك اللي فيها كنيستك الأم وتستقبله ده أقل شيء خدوا بالكم من الكلام اللي بيتقال".

وقال تواضروس: "أنا لا اتعلمت سياسة، ولا أفهم في السياسة، ولا قرأت في السياسة، أنا معرفش غير حاجة واحدة إني خادم في الكنيسة القبطية بس، لكن متنساش أبدا إني مواطن مصري، ومسؤول عن بلدي وسلامة بلدي، وسلامة الناس اللي في بلدي، وسلامة كنيستي، فلازم أمارس دوري، دوري كمواطن".

 
وأردف: "الرئيس خامس مرة يأتي إلى هنا، وأنا أول مرة آتي، فمن كان يمهد له من قبل، بالإضافة إلى أن زيارتي كان مرتبا لها السنة الماضية ولكنها أجلت بسبب حالتي الصحية، أنا هنا لأتفقد أبناءنا الموجودين هنا".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أحد الحضور يُحرج "تواضروس": لماذا تتدخل الكنيسة في السياسة ؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق