قوات الأمن تعتقل زوجة مؤسس حركة"الغلابة" و7 من أقاربه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قوات الأمن تعتقل زوجة مؤسس حركة"الغلابة" و7 من أقاربه من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .


قامت قوات أمن النظام العسكري ، باعتقال زوجة الشاعر المعارض "ياسر العمدة" و7 من أفراد عائلته، فجر الاثنين، وذلك على خلفية مواقفه السياسية من نظام عبدالفتاح السيسي والانقلاب العسكري . 


وقال "العمدة" إنه "تم اعتقال زوجتي فاتن فاروق مصطفي محمد، كما تم اعتقال 7 من أقاربي بعضهم أبناء أشقائي المتواجدين داخل مصر، وتم اعتقالهم جميعا من منازلهم بمحافظة الفيوم في نفس التوقيت ضمن حملة تابعة لجهاز الأمن الوطني تم تكليفها من محافظة القاهرة".

وأشار إلى أن "كل المعتقلين ليسوا من معارضي نظام السيسي، وليس لهم أي نشاط سياسي سابق على الإطلاق، وكل ما تم اتهامهم به هو احتمال تواصلهم معي".


وقال "العمدة"، في فيديو على موقع "الفيسبوك": "فصل آخر من الإجرام وصل إلى أهل بيتي، حيث خطفوا زوجتي وأقاربي بالأمس لأننا نحلم بأن نعيش بكرامة في بلدنا، بينما هم يريدوننا أن نصمت ونعيش كالعبيد، فما يحدث معي من أجل إسكاتي وألا أتكلم وألا أكمل طريقي".

وأشار إلى أنهم قاموا بتأسيس "كيان اللهم ثورة بالجهود الفردية والشخصية لأعضائه، بهدف إسقاط عصابة العسكر، وبدأنا مؤخرا التحرك عبر كتابة شعارات مناهضة لسلطة الانقلاب على جدران الحوائط والقطارات ومترو الأنفاق وعلى أقسام الشرطة وسيارات ترحيلات المعتقلين".

وأردف : "نزلنا وكسرنا الخوف لأول مرة، ولأننا قمنا بكسر حاجز الخوف أدركوا أن هذه هي النهاية، لأن نهايتهم في أننا نكسر خوفنا، لأن تحرك جزء ولو بسيط من الشعب المصري سيفتح عليهم طاقة من جهنم ولن تستطيع جيوش وشياطين الأرض وقتها حمايتهم".

وياسر العمدة هو شاعر مصري معارض  للنظام العسكري ، ومؤسس حركة غلابة ، التي كانت قد دعت المواطنين  والتي للتظاهر في 11 نوفمبر في عامي 2016 و2017، لإسقاط سلطة الانقلاب العسكري وشارك في تلك التظاهرات آلاف من رافضي الانقلاب حيث قامت قوات الأمن بقمعها عبر استخدام العنف.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قوات الأمن تعتقل زوجة مؤسس حركة"الغلابة" و7 من أقاربه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق