"اللجان النوعية" و "إعلام الإخوان" أبرز محاكمات اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"اللجان النوعية" و "إعلام الإخوان" أبرز محاكمات اليوم من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .


محاكمة  المعتقلين في "لجان العمليات النوعية حلوان والفيوم"

تنظر محكمة غرب القاهرة العسكرية، محاكمة 154  مواطنًا في القضية المقيدة تحت رقم351 لسنة 2015 والمعروفة إعلاميًا بـ"لجان العمليات النوعية حلوان والفيوم. 

 

وأدعت  النيابة أن الوارد أسمائهم في لائحة القضية متورطين في عدة تهم هزلية من بينها تأسيس جماعة بالفيوم، أطلق عليها "لجان العمليات النوعية"، تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد القضاة والمحاكم وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، بهدف إسقاط مؤسسات الدولة.

محاكمة 28  مواطنًا في قضية إعلام الإخوان

تنظر محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، ثاني جلسات محاكمة 28  مواطنًا من بينهم 9  معتقلين من إعلاميين ومقدمي برامج وصحفيين  والمقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ" في القضية المعروفة إعلاميا بـ"إعلام الإخوان".

وأدعت  النيابة أن الوارد أسمائهم في لائحة القضية متورطين في عدة تهم هزلية من بينها تولى قيادة جماعة الغرض منها منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتحريض ضد مؤسسات الدولة، وبث أخبار كاذبة .


محاكمة 213  مواطنًا في "تنظيم بيت المقدس  "

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،   محاكمة 213  مواطنًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تنظيم بيت المقدس " ، التي تتضمن محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة. 


محاكمة إبراهيم سليمان في "الحزام الأخضر"

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة القضية المعروفة إعلاميًا بــ"الحزام الأخضر"، والمتهم فيها محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي، رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير وآخرين، وذلك على خلفية اتهامهم بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام بما قيمته 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة الحزام الأخضر بأقل من سعر بيعها الحقيقي في السوق.

وكانت المحكمة أمرت بمخاطبة اللجنة القومية لاستيراد الأموال عن سبب عدم الفصل في طلب التصالح بين إبراهيم سليمان والدولة والإفادة بأسباب التأخير في طلب التصالح رغم قيام المتهم إبراهيم سليمان، بسداد مبلغ 4 ملايين دولار على ذمة القضية، وعلى الرغم من أن هناك متهمين آخرين يتعطل الفصل في سيرهم بسبب التصالح، حيث إن المحكمة انتقدت أسباب التأخير دون مبرر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "اللجان النوعية" و "إعلام الإخوان" أبرز محاكمات اليوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق