افتتاح المؤتمر الأول لمبتكري الجنوب "تايكو" بجامعة سوهاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
افتتاح المؤتمر الأول لمبتكري الجنوب "تايكو" بجامعة سوهاج نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

سوهاج - عمار عبدالواحد:

افتتح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الأول "لمبتكري الجنوب" والذي نظمته وحدة نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار "تايكو" بالجامعة.

وقال رئيس جامعة سوهاج إن ما جرى عرضه من ابتكارات بالمؤتمر يؤكد أن لدينا طاقات، وعقول مبهرة من الشباب القادرين على تقديم كل ما هو جديد لخدمة المجتمع والوطن .

وأضاف "عزيز" أنه تم التواصل مع المستثمرين لتبني الأفكار، وتحويلها إلى منتج على أرض الواقع، وتسويقها مع حفظ حقوق مخترعيها، وتسجيلها كبراءة اختراع .

وأوضح اللواء حازم عزت، بالكلية الفنية العسكرية، ومنسق الإنتاج الحربي أن ما نسعى إليه أن تكون الأفكار التي سيتم تنفيذها ذات صناعة مصرية، مشيرًا إلى أنهم بصدد توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والكلية الفنية العسكرية، ومصانع الإنتاج العربي لتحقيق هذه الأفكار على أرض الواقع .

وقال معتز حسن عطا، مقرر عام المؤتمر إن المؤتمر يهدف إلى توفير الدعم للمبتكرين، وتصنيع نماذج أولية لابتكاراتهم، والربط بين المبتكرين والباحثين بالجامعة لإنتاج نماذج مبنية على أساس علمي.

شارك بالمؤتمر 100 مبتكر من محافظات سوهاج، وقنا، وأسيوط، وبني سويف، وكفرالشيخ، والقاهرة .

وكرّمت لجنة تحكيم المؤتمر أصحاب أول 10 اختراعات، ومنها ماكينة غسيل إلكتروني للمنسوجات الأثرية، وقفاز للتواصل عن طريق الإحساس، وطرق بيولوجية جديدة في التحنيط، إضافة إلى استخراج كالسيوم نقي من قشر البيض، وعربة أطفال لصعود السلالم .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( افتتاح المؤتمر الأول لمبتكري الجنوب "تايكو" بجامعة سوهاج ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق