الباز: المؤسسات الدينية الرسمية سبب تحول الشباب للتطرف (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الباز: المؤسسات الدينية الرسمية سبب تحول الشباب للتطرف (فيديو)

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، على حيثيات حكم الإعدام في قضية "فض رابعة"، والتي أصدرتها  محكمة جنيات القاهرة اليوم، قائلًا: "تلك الحيثيات أكدت حالة الإرهاب والعنف التي كانت عليها جماعة الإخوان الإرهابية ومن جندتهم في هذا الاعتصام، وأن الإخوان لا يمكن أن تكون جماعة طبيعية في مصر".

وأوضح في برنامجه "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، أن حيثيات الحكم تضمنت عدة رسائل رئيسية منها رسالة للعالم الخارجي، أكدت فيها أن الدولة المصرية تعي وتفهم جيدًا آليات العالم الخارجي لزعزعة استقرار الدولة.

وتابع أن هناك رسالة آخرى وجهتها محكمة جنايات القاهرة لرجال الدين المسيحي والإسلامي وطالبتهم بألا يتركوا الشباب فريسة  للجهل.

وعلق الباز قائلًا: "إن هذه الرسالة يمكن اعتبارها وصية، خاصة وأن رجال الدين الرسميين في مصر من المؤسستين الإسلامية والمسيحية، تركوا مساحات فراغ واسعة ملأتها الجماعات الإرهابية، فهم يعملون بشكل تقليدي للغاية ولا يعاصرون أفكار الشباب، وهو ما أدى إلى تحول الشباب إلى التطرف والإلحاد".

وواصل أن الله لم يبعث الانبياء لتعذيب البشر  ولكن لتيسير حياتهم، فعندما يتحول الدين من طوق نجاة إلى قيد يتركه الناس.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الباز: المؤسسات الدينية الرسمية سبب تحول الشباب للتطرف (فيديو) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق