مايا مرسي: يوجد في مصر بيوت لإيواء المرأة التي تتعرض للعنف من الزوج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المجلس انتهى من إعداد مشروع قانون العنف ضد المرأة، والذي يتضمن حماية المرأة والفتاة من كافة أشكال العنف ضدها، وهو ترجمة لما نص عليه الدستور المصري.

كما نوهت مرسي، :"يوجد في مصر بيوت لإيواء المرأة والفتاة التي تتعرض للعنف من الأهل الزوج والتي تتبع وزارة التضامن الاجتماعي وتعمل هذه المقرات علي توفير الحماية والأمان وتأهيل المعرضات للعنف نفسيا وبدنيا".

وذلك حيث استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم السيدة ادريانا فينستى نائب المجلس القومي للمرأة في الارجنتين، التى تزور مصر حاليا، حيث هدف اللقاء التعرف على جهود وانشطة المجلس في مجال تمكين المرأة، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال .

حيث رحبت رئيسة المجلس بالسيدة ادريانا فينستى في مصر، مشيرة إن هذه فرصة لتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تمكين المرأة خاصة إن لدينا الكثير من القواسم المشتركة، مستعرضة الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ التى أعدها المجلس وأقرها السيد رئيس الجمهورية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مايا مرسي: يوجد في مصر بيوت لإيواء المرأة التي تتعرض للعنف من الزوج ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق