المعاهد الأزهرية: تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي نهاية أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
المعاهد الأزهرية: تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي نهاية أكتوبر نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

كتب – محمود مصطفى:

قال الشيخ أحمد عبدالعظيم وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي والمعلمين، نهاية أكتوبر الجاري، بعد ورود الأجهزة من وزارة التربية والتعليم.

وأضاف عبدالعظيم في تصريح لمصراوي، الأربعاء، أن وزارة التربية والتعليم طالبت قطاع المعاهد الأزهرية بعمل حصر لطلاب الصف الأول الثانوي بقمسيه "علمي ـ أدبي" والمعلمين، لتجهيز التابلت الخاص بهم، وتم إمداد الوزارة البيانات الخاصة بذلك.

وأشار وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أن نظام التعليم الإلكتروني بدأ تدريسه بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانوي، منذ بدء العام الدراسي، طبقا للبروتوكول الموقع بين الأزهر ووزرة التربية والتعليم.

ووقع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، الخميس الماضي، لتطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة.

ويستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، من خلال الاستخدام المتبادل للطاقات والمنشآت التعليمية المتوفرة لدى الطرفين، بما يخفض الأعباء على الموازنة العامة للدولة، وكذلك سد العجز النوعي في المدرسين بما يتوفر لدى كل طرف، والاشتراك في برامج التنمية المهنية للارتقاء بمهارات القوى البشرية، وتطوير المناهج التعليمية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم، بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية ٢٠٣٠.

وينص البروتوكول على تدريب معلمي المرحلة التمهيدية والصف الأول الابتدائي على النظام التعليمي الجديد، وإتاحة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد لطلاب المعاهد الأزهرية، وتوفير جهاز التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، وتجهيز مباني المعاهد الأزهرية للصفوف الثانوية بما يتوافق مع النظام التعليمي الجديد، وما يتطلبه من تكنولوجيا نظم الاتصالات والمعلومات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المعاهد الأزهرية: تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي نهاية أكتوبر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق