مستشار وكالة الفضاء الروسية: الانتهاء من القمر الصناعي المصري "ايجيبت سات ايه"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مستشار وكالة الفضاء الروسية: الانتهاء من القمر الصناعي المصري "ايجيبت سات ايه" نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

القاهرة- أ ش أ:
أكد الدكتور حسين الشافعي مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى ملف الفضاء اهتماما كبيرا، لحرصه على نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء، لامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية، بما يخدم إستراتيجية الدولة في مجالات التنمية وتحقيق الأمن القومي، وبما يمكن مصر من ممارسة دورها التاريخي في الإسهام في التقدم الإنساني والعلمي.

وقال الشافعي - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - إنه في إطار دعم القيادة السياسية لمنظومة البحث العلمي خاصة فى مجال الفضاء، تم إصدار قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، والتى تعد ضرورة ملحة لدخول مصر فى التكتلات الفضائية، والتعاون مع جهات ومؤسسات الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية فى الداخل والخارج بما يخدم أهداف التنمية، لافتا إلى عزم مصر كذلك على استضافة وكالة الفضاء الأفريقية.

وبالنسبة للقمر الصناعي المصري "ايجيبت سات ايه" المقرر إطلاقه خلال الشهور القادمة من القاعدة الفضائية الروسية "بايكونور" بكازاخستان، أوضح مستشار وكالة الفضاء الروسية أنه مخصص لتطبيقات علمية واستشعار الأرض عن بعد، حيث انتهت شركة الصواريخ الفضائية الروسية "إنيرجيا" من صناعته.
وأضاف أن نخبة من العلماء المصريين من الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء قامت بتصميم برامج التكنولوجيا التى تتحكم فى إدارة القمر الجديد، مشيرا إلى أنه تم تزويد "ايجيبت سات ايه" بأحدث الأنظمة البصرية والمراقبة وزيادة كفاءة الخلايا الشمسية حيث سيعمل على توفير الصور الفضائية عالية الدقة والمعلومات لتحقيق أهداف بحثية وعلمية ترتبط بمشروعات التنمية التى تنفذها مصر حاليا،إلى جانب الكشف عن الثروات المعدنية، والتنمية الزراعية ومجالات الري ومتابعة كافة الظواهر الطبيعية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مستشار وكالة الفضاء الروسية: الانتهاء من القمر الصناعي المصري "ايجيبت سات ايه" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق