بعد مرور 33 عاما على مرضه.. علاج مواطن يعاني من انسداد في وريد الحوض بمستشفى أسيوط الجامعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد مرور 33 عاما على مرضه.. علاج مواطن يعاني من انسداد في وريد الحوض بمستشفى أسيوط الجامعي من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة  مستشفى أسيوط الجامعي، اليوم الأربعاء، نجاح العملية الثامنة لقسم جراحة الأوعية الدموية لمريض كان يعانى من انسداد تام بالوريد الأجوف السفلي وانسداد باورده الحوض والفخذ والممتدة حتى الوريد خلف الركبة عن طريق القسطرة  ،وذلك في إطار ما تقدمه مستشفيات أسيوط  الجامعية من خدمة صحية متميزة تحرص من خلالها على مواكبة أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية ،وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور مصطفى سعد رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية، أنه تم عمل شق وإعادة الاتصال الدموي بتوسيع البالونات واستخدام دعامات ذات مرونة عاليه مخصصة للاورده وغير قابله للكسر، واستخدام قساطر التصوير والكاميرا من داخل الأوردة الإيفوس، مشيرًا إلى أنه تم المتابعة، والتأكد من نجاح العميلة من خلال قيام  المريض  بالتمارين الرياضية بعد العملية بساعتين، والتأكد من خلال أشعة الدوبلكس بعمل المدعمات بكفاءة عالية.

وأشار الدكتور عثمان محمود، مدرس بقسم جراحة الأوعية الدموية، إلى أنه تم إجراء أشعة دوبلكس على المريض، وتبين أن الحالة تعاني من انسداد تما بالوريد الأجوف السلفي وانسداد بأوردة الحوض والفخذ ممتده حتى الوريد خلف الركبه بالطرفين منذ 33 عامًا، مما سبب قرح وريديه مزمنة.

وأوضح أن العملية استغرقت 12 ساعة بالقسطرة على مدار يومين شملت 6 ساعات مرور الأسلاك  داخل الانسدادات وساعات  اًخرى للتصوير بالايفوس والتوسيع وعمل طرق ممهد للدم والدعمات، وذلك بالتعاون مع الفريق الطبي المكون من الدكتور محمد فتحي قسم التخدير والدكتور حسن بكر والدكتور هشام أبو العيون والدكتور اشرف النجار بقسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بعد مرور 33 عاما على مرضه.. علاج مواطن يعاني من انسداد في وريد الحوض بمستشفى أسيوط الجامعي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق