صفاقس : حالة استنفار من أجل العثور على البحّارين الاثنين المفقودين (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صفاقس : حالة استنفار من أجل العثور على البحّارين الاثنين المفقودين (صور)

الصّريح أونلاين / محمّد كمّون
استأنفت الفرق المختصّة في ساعة مبكّرة من صباح اليوم الأربعاء عملية البحث عن البحّارة الاثنين المفقودين في حادثة غرق قارب الصّيد "محمّد" صباح يوم أمس الثّلاثاء بسواحل جزبرة قرقنة بعد أن توقّفت هذه العملية يوم أمس بسبب سوء الأحوال الجوّية. وعلمنا أنّه تمّ تسخير وحدتين بحريتين مجهّزتين بغوّاصين يقومون حاليّا بالتّمشيط في الموقع الذي غرق به المركب وبالمساحات المجاورة. كما تمّ إرسال طائرة عمودية إلى المكان للمشاركة في عملية البحث عن البحّارين الاثنين المفقودين.
المركب المذكور غرق جنوب جزيرة قرقنة على بعد 25 ميلا من ميناء صفاقس البحري وكان يحمل على متنه 12 شخصا. وقد تمّ إنقاذ 9 بحّارة وانتشال جثّة بحّار آخر صباح يوم أمس الثّلاثاء في حين لم يتم العثور على البحّارين الاثنين الآخرين.
والي صفاقس عادل الخبثاني تحوّل صباح يوم أمس الثّلاثاء إلى مقر إقليم الحرس البحري بصفاقس أين أشرف على خلية أزمة للتّسريع في عملية البحث والإنقاذ وتتكوّن الخلية من جميع أفراد اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النّجدة التي هي في انعقاد دائم حيث تجنّدت وحدات من جيش البحر والحرس البحري والحماية المدنية والوحدات الأمنية وعدد من البحّارةللمشاركة في عملية النّجدة وعملية البحث عن الشّخصين المفقودين.
كما تحوّل الوالي إلى القاعدة البحرية بصفاقس التي استقبلت البحّارة التّسعة الذين تمّ إنقاذهم للاطمئنان على أحوالهم الصحّية. وقد تمّ تسخير فريق طبّي تابع لوحدات الجيش الوطني لتقديم الإسعافات الأوّلية والرّعاية النّفسية ل7 منهم في حين تمّ نقل البحّارين النّاجيّين الآخرين إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس للخضوع للفحوصات الضّرورية والعناية الطبّية.
تجدر الإشارة كذلك إلى أنّ جثّة البحّار الهالك تمّ إرسالها إلى عائلته بمعتمدية بئر علي بن خليفة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صفاقس : حالة استنفار من أجل العثور على البحّارين الاثنين المفقودين (صور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : تورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق