النائب الأول: الحكومة تركز على نخيل التمور وصولاً للأمن الغذائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

النائب الأول: الحكومة تركز على نخيل التمور وصولاً للأمن الغذائي
نشر في السوداني يوم 03 - 10 - 2018

أكد نائب رئيس الجمهورية بكري حسن صالح اهتمام الدولة بالتنمية الاقتصادية والتركيز على الزراعة عامة وتشجيع الإنتاج من نخيل التمور بصفة خاصة وصولا للأمن الغذائي المطلوب.
وأشار صالح في المهرجان الدولي الثاني لنخيل التمور بقاعة الصداقة أمس إلى اهتمام السودان والإمارات بقطاع التمور, كاشفاً عن أن عدد أشجار النخيل يبلغ 100 مليون نخلة في العالم 80 مليون منها في العالم العربي، وهذا يؤكد أن العرب تُوحِّدُهم النخلة، مشيداً بجهود الإمارات بالتنسيق مع الجهات المختصة بالسودان للاهتمام بنخيل التمور، مؤكداً التزام الدولة برعاية المهرجان الذي تنظمه الجهات المختصة.
من ناحيته أكد وزير الزراعة والغابات حسب النبي موسى ارتقاء الدولة بالقطاع الزراعي بصفة عامة وقطاع التمور خاصة، مشيراً لسعيهم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتحقيق الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي، وقال نسعى لجعل التمور احد محركات الاقتصاد.
وأشار سفير الإمارات بالخرطوم حمد الجنيبي اهتمام الإمارات بتطوير قطاع التمور بالسودان، مؤكداً سعيهم مع الشركاء الاقتصاديين لتحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي، وقال: "من أهداف المهرجان زيادة إنتاج التمور حتى يوجه للاكتفاء الذاتي والتصدير".
وقال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان التمور ورئيس جمعية فلاحة البساتين د.نصر الدين شلقامي، إن التمور تواجه عددا من التحديات أهمها التخزين المبرد والتسويق، قال: "نسعى بالتنسيق مع الجهات المختصة إلى الاهتمام بقطاع التمور وزيادة الإنتاج".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( النائب الأول: الحكومة تركز على نخيل التمور وصولاً للأمن الغذائي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سودارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق