دير «القديسة دميانة» يستعد لاستقبال «الأنبا بيشوي».. والجنازة الخميس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
دير «القديسة دميانة» يستعد لاستقبال «الأنبا بيشوي».. والجنازة الخميس نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يستعد دير القديسة دميانة، الأربعاء، لاستقبال جثمان الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى ورئيس دير القديسة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق والذي وافته المنية فجر اليوم بالقاهرة عقب عودته من رحلة رعوية بأرمينيا ولبنان .

وأكد القمص ديسقورس شحاته، وكيل الدير، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه «بدأنا الاستعدادات لاستقبال الجثمان اليوم حيث خرج الجثمان من القاهرة وفى طريقه إلى الدير لقضاء الليلة داخل الدير استعدادا لتشييعه غدا الخميس في مثواه الأخير في المدفن الخاص بنيافته مع أسلافه من المطارنة والأساقفة على كرسي الإيبارشية».

وأكدت مصادر كنسية أن «الأنبا بيشوى كان عائدا من رحلة رعوية من أرمينيا ولبنان وعقب عودته لأرض الوطن شعر بتعب في الطريق وطلب من سائقه أن يعود به على استراحة دير القديسة دميانة بالقاهرة، حيث توفى هناك إثر إصابته بأزمة قلبية».

ونعى البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا بيشوى قائلا ««يعز علينا انتقاله المفاجئ بعد أن خدم الكنيسة 45 سنة مطرانًا جليلًا، وشغل منصب السكرتير العام الأسبق للمجمع المقدس، وكان عالمًا لاهوتيًّا مدققًا، شارك بعلمه في صياغة الكثير من البيانات الكنسية واللاهوتية، كما كان أستاذًا في الكليات الإكليريكية بمصر وبالخارج. نصلي أن ينيح الرب هذا الحبر الجليل، ويمنحنا جميعًا وأبنائه ومحبيه التعزيات السماوية».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دير «القديسة دميانة» يستعد لاستقبال «الأنبا بيشوي».. والجنازة الخميس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق