مسؤولة بـ«المصرية لرعاية الأحداث» تطالب بتعديلات تشريعية تتصدى للعنف ضد المرأة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مسؤولة بـ«المصرية لرعاية الأحداث» تطالب بتعديلات تشريعية تتصدى للعنف ضد المرأة نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار


‏‎قالت المحامية رباب عبده، مسؤول ملف المرأة بالجمعية المصرية لمساعدة الاحداث وحقوق الانسان، إنه على الرغم من انحياز الدستور المصري للمرأة والنص صراحة على التزام الدولة بتوفير آليات التمكين السياسي لها، و بعـد ما أحدثته الدولة من إعادة تصحيح للرؤية المغلوطة بحقها، والتي رسخت لتهميشها سياسيا على مدار سنوات عديدة، عادت من جديد لتشارك بفاعلية في كافة الاستحقاقات الوطنية في مرحلة التحول الديمقراطي لتؤكد أنها قادره على إعادة صياغة الواقع السياسي المصري من جديد من منظورها الخاص.

وطالبت في تصريحات خاصة، بأن يكون الفصل التشريعي الرابع هو فصل إنصاف المرأة المصرية من خلال إطلاق وسن حزمة جديدة من التشريعات الواعية والتي تنبثق من توجهات الدستور المصري المعدل في يناير 2014 والذي جاء منصفاً لها.

وقالت:«من أبرز تلك المطالب تصويب القوانين التمييزية ضد المرأة وقانون الاحوال الشخصية، لما به من إشكاليات يجب تسليط الضوء عليها ومعالجتها وإعادة معالجتها بنصوص تشريعية موائمة لمواد الدستور تضمن للمرأة عدم الإقصاء والتمييز، والقضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة، بصدور قانون موحد يحتوى على عدد من التعديلات التشريعية الواعية، والقادرة علي التصدي لهذا العنف».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مسؤولة بـ«المصرية لرعاية الأحداث» تطالب بتعديلات تشريعية تتصدى للعنف ضد المرأة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق