مكشوف الوجه.. تعرف على مراسم تشييع الأنبا "بيشوي" بدير القديسة دميانة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مكشوف الوجه.. تعرف على مراسم تشييع الأنبا "بيشوي" بدير القديسة دميانة نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

الدقهلية- رامي محمود:

قال مصدر كنسي، بدير القديسة دميانة ببراري بلقاس بمحافظة الدقهلية، إن جثمان الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة والذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة، سيصل إلى مقر الدير في الثالثة عصر اليوم لبدء إجراءات مراسم التشييع والدفن.

وقال المصدر في تصريحات صحفية، إن جثمان الفقيد سيظل داخل الدير حتى الخامسة من فجر الخميس إلى أن يوضع داخل الكنيسة الكبيرة مكشوف الوجه للتسبحة وإلقاء نظرة الوداع، مشيرا إلى أنه في تلك الحالة سيكون مسموحًا لكافة أبناء شعب الكنيسة برؤية الأنبا بيشوي، إلى أن تقام صلاة الجنازة في الثانية عشر ظهر الخميس والدفن في المقابر الخاصة بالرهبان داخل الدير.

الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ ولد في 19 يوليو 1942 بمدينة المنصورة وتلقى دراسته الأولى في بورسعيد، ثم جاء إلى الإسكندرية حيث حصل على بكالوريوس الهندسة (قسم كهرباء) بتقدير امتياز عام 1963 من جامعة الإسكندرية.

وعُيِّنَ بيشوي معيدًا بكلية الهندسة بالإسكندرية وتقدم فى الدراسة للحصول على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية، فحصل على درجة الماجستير فى 28 مايو 1968.

وترهب بيشوي في دير السريان بتاريخ 16 فبراير 1969 باسم الراهب توما السرياني، فيما جرى سيامته فى يوم أحد الشعانين 12 إبريل 1970، وبعدها نال درجة القمصية فى 17 سبتمبر 1972 ، وتم سيامته اسقفا فى 24 سبتمبر 1972، وسيم مطرانا بعدها فى 2 سبتمبر 1990 بيد المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث، وشغل منصب سكرتير المجمع المقدس فى الفترة من عام 1985 وحتى 2012.

كما ترأس المطران الراحل، مجموعة من اللجان داخل المجمع المقدس منها،لجنة الإيمان والتعليم والتشريع، ولجنة شئون الإيبارشيات، ولجنة شئون الأديرة، ولجنة العلاقات الكنسية ، ولجنة الرعاية والخدمة. أستاذ مادتى اللاهوت والمسكونيات فى الكليات الاكليريكية بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور وشبين الكوم.

وكان الأنبا بيشوى مسئولا عن لجنة الحوار اللاهوتي، حيث مثل الكنيسة القبطية فى كثير من اللقاءات والحوارات اللاهوتية مع كنائس الروم الأرثوذكس، والكنائس البروتستانتية، والكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجليكانية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مكشوف الوجه.. تعرف على مراسم تشييع الأنبا "بيشوي" بدير القديسة دميانة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق