مد فترة تلقى الأبحاث العلمية للإشتراك في مؤتمر المصريات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مد فترة تلقى الأبحاث العلمية للإشتراك في مؤتمر المصريات

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

قررت اللجنة العلمية لمؤتمر المصريات الثاني عشر مد فترة تلقى الأبحاث العلمية للاشتراك بالمؤتمر حتى يوم 31 أكتوبر 2018، وذلك خلال اجتماعها لمناقشة إمكانية مد فترة تلقى الأبحاث وتحديد مكان انعقاد المؤتمر.

وأوضح الدكتور هشام الليثي مدير عام مركز تسجيل الآثار أنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يعقد المؤتمر دورته الثانية في أحد فنادق الجيزة في الفترة من 3-8 نوفمبر 2019.

وأشار إلى أن وزارة الآثار كانت أعلنت منتصف شهر يونيو الماضى عن فتح باب المشاركة فى المؤتمر، وكان أخر موعد لتلقى طلبات الاشتراك هو 1 أكتوبر 2018، ونظرًا للإقبال الشديد على المشاركة وحرص الوزارة على أن تستقبل المزيد من المشاركين خلال هذا العام فقد تم مد الفترة حتى يوم 31 أكتوبر 2018.

ذكر أن تنظيم واستضافة هذه الدورة فازت بها مصر عام 2015 خلال انعقاد الدورة الحادية عشرة للمؤتمر في متحف فلورنسا للآثار بإيطاليا، حيث ينعقد المؤتمر بشكل دوري كل أربع سنوات بإحدى دول العالم لمناقشة وعرض أحدث ما توصلت إليه علوم المصريات.

وتعد هذه الدورة هي الدورة الثالثة التي تفوز مصر بتنظيمها واستضافتها حيث نظمت مصر من قبل دورتين من هذا المؤتمر عامي ١٩٨٨م و٢٠٠٠ وكانتا من أهم وأنجح دوراته.

وكانت قد أصدرت الوزارة اللوجو الخاص بالمؤتمر والذي يعبر عن إحدى القطع الأثرية المهمة من مجموعة الملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلى تدشين موقع الكتروني خاص بالمؤتمر www.ice12cairo.moantiq.gov.eg

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مد فترة تلقى الأبحاث العلمية للإشتراك في مؤتمر المصريات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق