مكتبة الإسكندرية تُطلق جائزة «الأبنودي» لشعر العامية والدراسات النقدية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مكتبة الإسكندرية تُطلق جائزة «الأبنودي» لشعر العامية والدراسات النقدية نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت مكتبة الإسكندرية، إطلاق جائزة باسم الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية والدراسات النقدية، لما للشاعر الراحل الكبير من إسهام في العامية المصرية، في مختلف جوانب الإبداع من شعر ونقد وجمع للتراث وحوار درامي وأغانٍ تغنى بها أشهر مطربي الوطن العربي.

وقال الدكتور مصطفى الفقى، مدير المكتبة:«تنقسم الجائزة إلى فرعين؛ الأول لجائزة شعر العامية، ويجب أن يكون الديوان المتقدم مطبوعًا وبالعامية المصرية، وأن تكون الطبعة الأولى من الديوان قد صدرت بداية من عام 2017 وحتى 2019، وألا يقل عمر الشاعر عن 20 عامًا ولا يزيد عن 40 عامًا ويجب أيضًا ألا يكون الشاعر قد سبق له الفوز بالمركز الأول في أي مسابقة أخرى لشعر العامية خلال خمس سنوات سابقة، وأن يتقدم الشاعر بديوان واحد فقط له، ويرفق مع الديوان تعريف بالشاعر ووسائل التواصل معه».

وأضاف:«يخصص الفرع الثاني لجائزة الدراسات النقدية، ويتطلب أن تناقش الدراسة أحد الجوانب الإبداعية في شعر عبد الرحمن الأبنودي، وألا تكون الدراسة منشورة من قبل، ولا تقل الدراسة النقدية عن 20 ألف كلمة، ولا تزيد عن 40 ألف كلمة. ويجب أن تسلم الدراسة النقدية في نسخة ورقية وأيضا نسخة منها على (C.D)، ويرفق مع الدراسة أيضًا تعريفًا بالباحث ووسائل التواصل معه».

وتابع:«تتلقى مكتبة الإسكندرية الأعمال لفرعي الجائزة حتى نهاية يناير من العام المقبل، وتسلم الأعمال في بيت السناري لخمس نسخ من الديوان في مجال الشعر أو نسخة ورقية واحدة في مجال الدراسات النقدية وسيتم الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين في ذكرى ميلاد الأبنودي 11 إبريل المقبل وتسلم الجوائز في احتفال كبير في ذكرى وفاة الأبنودي، يوم 21 أبريل 2019 ويحصل الفائز الأول في مسابقة شعر العامية على مبلغ خمسين ألف جنيه مصري، والفائز الأول في مسابقة الدراسة النقدية على مبلغ ثلاثين ألف جنيه مصري، والفائز الثاني مبلغ عشرين ألف جنيه مصري، كما يتم نشر الدراستين في كتابين ضمن سلسلة كتب تحمل اسم الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مكتبة الإسكندرية تُطلق جائزة «الأبنودي» لشعر العامية والدراسات النقدية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق