الأعمدة السبعة للشخصية المصرية محور فعاليات منتدى شباب العالم 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الأعمدة السبعة للشخصية المصرية محور فعاليات منتدى شباب العالم 2018 نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

ينطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثانية في شهر نوفمبر القادم بمدنية شرم الشيخ «أرض السلام» بجنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

و يضم المنتدى الذي سيعقد خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر القادم شباباً من مختلف بقاع الأرض باختلاف ثقافاتهم وحضاراتهم بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية التي تهم الشباب وتؤثر فيهم عالمياً .


ويعبر الشباب عن آرائهم للخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة .


ويدور المحور الرئيسي لفعاليات المنتدى هذا العام حول رؤية مستوحاة من كتاب «الأعمدة السبعة للشخصية المصرية» للكاتب د.ميلاد حنا ، حيث يهدف بكتابة المتميز تأكيد وحدة النسيج المجتمعي المصري ، رغم تباينه واختلافه وانطلاقاً من تلك الرؤية كانت الدعوة إلى عقد جميع فعاليات المنتدى في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري الذي استطاع على مدار عصور طويلة أن يكون مركزاً للتواصل بين مجتمعات عدة .


وجدير بالذكر أن د.ميلاد حنا هو أحد أبرز المفكرين السياسيين المصريين وقد حصل على بكالوريوس الهندس المدنية من جامعة القاهرة عام 1945 ونال درجة الدكتوراه في هندسة الإنشاءات من جامعة «سانت أندور» في اسكتلندا عام 1950 وتدرج في مختلف المناصب الجماعية حتى عين أستاذاً متفرغاً بهندسة عين شمس عام 1984 وكان أيضاً عضواً في المجلس الأعلى للثقافة المصري ، كما حصل الكاتب على عدة جوائز دولية من بينها «ثلاث جوائز في عام 1998 هو « فخر مصر» من جمعية المراسلين والصحفيين الأجانب بمصر ووسام «النجم القطبي الذي لايخبو» بدرجة كوماندوز ، من ملك السويد وجائزة «سيمون بوليفار» من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» وجائزة الدولة التقديرية فى العلوم الاجتماعية عام 1999 وتوفى في عام 2012 عن عمر يناهز 88 عاماً .


وكما ورد بكتاب الدكتور ميلاد حنا وصف الأعمدة السبعة ، العمود الأول « انتماء مصر الفرعوني »، والعمود الثاني « انتماء مصر اليوناني والروماني» ، وفي العمود الثالث «انتماء مصر القبطي» ، أما العمود الرابع «انتماء مصر الإسلامي» ، والعمود الخامس« انتماء مصر العربي»، والعمود السادس « انتماء مصر للبحر المتوسط» ، والعمود السابع «انتماء مصر الأفريقي» .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأعمدة السبعة للشخصية المصرية محور فعاليات منتدى شباب العالم 2018 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق