مفاجأة كارثية تهدد 12 فيلما مشاركون في المهرجان القومي للسينما (صورة)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مفاجأة كارثية تهدد 12 فيلما مشاركون في المهرجان القومي للسينما (صورة) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

كشفت إدارة المهرجان القومي للسينما، عن وجود 12 فيلم سينمائي مُشارك في الدورة المقبلة من المهرجان، لم يحصلوا على موافقة رقابية.

وهذه الأفلام هي "كفرتيني" للمخرجة فاطمة عبدالسلام، "صورة" للمخرج محمد شريف، "المحطة الأخيرة" للمخرج مُحب وديع، "سرجي مرجي" للمخرج رامي رزق الله، "كلمة" للمخرج معتز الدهشان، "الحكاية إيه" للمخرج رامي نبيل، "طلسم" للمخرج نور الدين رامي أحمد، "افتح الرسالة" للمخرج نيفين شلبي، "شباك" للمخرج يونس حسني"، "نقطة ومن أول السطر" للمخرجة نيفين شلبي، "أبيض وأسود" للمخرج محمود عبدالعزيز، وأخيرا فيلم "الرائد طوم" للمخرج خالد مدحت.

وناشدت إدارة المهرجان القومي للسينمي، مخرجي هذه الأعمال بضرورة التواصل معهد بحد أقصى يوم الإثنين المقبل 8 أكتوبر.

ونذكر أنه كان قطاع صندوق التنمية الثقافية قد بدء في شهر يوليه الماضي في تلقي الأعمال المشاركة في فعاليات الدورة الثانية والعشرون من المهرجان القومي للسينما المصرية، والتي تحمل عنوان " السينما .. لحظات لا تنسي"، وتتضمن دورة هذا العام أولا : مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ( للأفلام التي تم عرضها داخل مصر خلال عام 2017)، وتمنح الجوائز في فروع: الإنتاج، الإخراج، المونتاج، الإخراج عمل أول أو ثاني، التصميم الفني، السيناريو، الموسيقي، جائزة لجنة تحكيم خاصة، التصوير التمثيل، الصوت، الملابس.

ثانيا: مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك للأفلام المنتجة عام 2017، وتشمل الأفلام التسجيلية حتي 15 دقيقة والأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة، الأفلام الروائية القصيرة اقل من 60 دقيقة، أفلام التحريك أقل من 60 دقيقة، وتمنح الجوائز لأفضل فيلم بالاضافة لجائزة لجنة التحكيم، وجائزة لمخرج العمل الأول في كل قسم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مفاجأة كارثية تهدد 12 فيلما مشاركون في المهرجان القومي للسينما (صورة) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق