نقيب المهندسين: المجلس يعمل على عدة ملفات مهمة بالتوازي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نقيب المهندسين: المجلس يعمل على عدة ملفات مهمة بالتوازي من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

أكد المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر، أن مجلس النقابة يعمل على عدة ملفات هامة بالتوازي، منها ملف تعديل قانون النقابة وملف المعاشات وعمل دراسة إكتوارية وملف الهيكلة الإدارية للنقابة وملف استثمار أصول النقابة.

وأشار النقيب في اجتماع المجلس الأعلى المنعقد أمس الإثنين إلى أن النقابة عقدت عدة بروتوكولات مع دول أوغندا وتنزانيا ورواندا، مشيرًا إلى ضرورة توطيد العلاقات مع دول أفريقيا، خاصة أن الرئيس السيسي سيكون رئيسًا للاتحاد الأفريقي عام 2019 لافتًا أن حصول المهندسين الأفارقة على دورات تدريبية بنقابة المهندسين له مردود إيجابي قوي.

وأضاف أن النقابة شاركت أيضًا مع اتحاد المهندسين العرب فيما يخص قضايا الدول العربية، وعلى رأسها قضية إعمار المدن العربية، مثل سوريا واليمن والعراق، وقدمت النقابة أوراق عمل جادة فيما يخص إعمار العراق وسوريا.

وعن ملف التعليم الهندسي، قال النقيب: إنه أحد أهم الملفات التي يعمل عليها المجلس الحالي؛ لما له من أهمية في الشارع الهندسي، لافتًا النظر إلى ضرورة تصحيح مسار التعليم الهندسي في مصر وتحسين المهنة والاهتمام بها، مشيرًا إلى أن النقابة شكَّلت لجنة من متخصصين لمتابعة ملف المعاهد الهندسية.

وأكد نقيب المهندسين على أن النقابة تعمل بجد على قضية المهندس المصري المحبوس بالسعودية، مشيرا إلى أن القضية ترجع أحداثها إلى عام 2016 وأن الحكم صدر ضده في يناير 2018.

وأضاف ضاحي في العرض الذي قدمه لأعضاء المجلس الأعلى للنقابة أنه اجتمع يوم الأحد الماضي بالسفير الألماني ونقيب المهندسين الألمان لتفعيل التعاون بين النقابتين وتوقيع بروتوكول تعاون بينهما، ويعتبر هذا التعاون الأول من نوعه بين نقابة مهندسي مصر وأحد دول الاتحاد الأوروبي، وأضاف أن هناك فرص عمل كبيرة بألمانيا؛ لذلك يقوم نقيب المهندسين بالتنسيق مع نقابة المهندسين الألمان والجامعة الألمانية في محاولة جادة لتوفير بعض هذه الوظائف للمهندسين المصريين، وكذا توفير "كورسات" في اللغة الألمانية للمهندسين حتى لا يكون هناك أي عوائق، وأشار إلى أنه سوف يتم الإعلان عن هذه الفرص قريبا.

وعن استثمار أصول النقابة، أشار ضاحي إلي أن مصنع المكرونة متوقف تمامًا وأن الكهرباء والمياه مقطوعتان عنه، وجارٍ إعادتهما هذه الفترة، ثم الاستعانة بوزارة الزراعة لتنظيف الآفات والحشرات، ومن ثَم سوف يتم تقييم خطوط الإنتاج لإعادة تشغيلها ثم عرض النتائج على المجلس الأعلى لاتخاذ ما يرونه أفضل لإعادة تشغيل المصنع، وأضاف أن نفس الوضع بالنسبة لمصنع كفر ربيع، وأيضًا كيفية استثمار أرض سيتي ستار. وأكد نقيب المهندسين على أنه لا نية مطلقًا لبيع أي أصل من أصول النقابة، وإنما هناك اتجاه لكيفية استثمارها بالشكل الأمثل.

وكان المجلس الأعلى للنقابة قد عقد جلسته أمس الإثنين بحضور أعضاء المجلس والمهندس هاني ضاحي- نقيب المهندسين والمهندس محمود مغاوري- الأمين العام والمهندس أحمد عثمان- وكيل النقابة والمهندس مؤمن شفيق- أمين الصندوق والمهندسة زينب عفيفي- الأمين العام المساعد والمهندس أحمد السيد- أمين الصندوق المساعد.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نقيب المهندسين: المجلس يعمل على عدة ملفات مهمة بالتوازي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق