«بكين»: لا نريد حرباً تجارية مع «واشنطن».. ونرغب في التفاوض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«بكين»: لا نريد حرباً تجارية مع «واشنطن».. ونرغب في التفاوض نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد السفير الصيني لدى الولايات المتحدة تسوي تيان كاي، اليوم، السبت، أن بلاده لا ترغب في خوض حرب تجارية مع الولايات المتحدة أو أية دولة أخرى، داعياً في الوقت ذاته واشنطن إلى عدم إرباك عملية التوجه نحو المفاوضات السلمية في بحر الصين الجنوبي.

وقال «تسوي»، في لقاء مع الإذاعة الوطنية العامة «إن بي آر»، وهي إحدى المنافذ الإعلامية الأمريكية، ونقلتها وسائل إعلام صينية اليوم:«نرغب في تسوية الخلافات التجارية عبر التفاوض والمشاورات بين الجانبين، ومن أجل نجاح ذلك، فإننا نحتاج إلى الإرادة الطيبة والنوايا الحسنة من كلا الجانبين».

وأضاف:«واشنطن لم تظهر ما يكفي من النوايا الطيبة في هذا الشأن، موقف الولايات المتحدة يتغير طيلة الوقت، لذلك نحن لا نعلم تماماً ما تريده الولايات المتحدة ليكون في محل الأولويات، وأعتقد أن هناك بعض المحاولات من الجانب الأمريكي لفرض أمر ما بالقوة، تحصل فيه الولايات المتحدة على 100 في المائة، وتحصل الصين على صفر في المائة، ولا أعتقد أن هذا عدل، نحن مستعدون للتوصل إلى اتفاق».

وأشار إلى أنه «خلال الأشهر القليلة الماضية، كان هناك اتصالات بين الحكومتين، أعتقد أنه في أكثر من مرة كان هناك نوعا من الاتفاق المبدئي بين فريقي عمل البلدين، ولكن بين عشية وضحاها تم رفض الاتفاق المبدئي، وتغير مطلب الجانب الأمريكي، هذا أمر محير للغاية، وهذا يجعل الأمور صعبة».

وحول العلاقات الثنائية، قال:«أعتقد أن بين أي دولتين، وربما بشكل خاص بين الصين والولايات المتحدة، هناك درجة ما من التنافس، وهذا طبيعي للغاية، ولكن هناك أيضا حاجة أشد كثيرا للتعاون، وهذا أيضا حقيقة في عالم اليوم، وبلدانا، سويا مع الدول الأخرى، تواجهان العديد من التحديات المشتركة، فيما يسمى بالتحديات العالمية أو القضايا العالمية، ولا تستطيع أية دولة في الواقع أن تتعامل مع كل تلك الأمور بنفسها، علينا أن نتعاون سواء كنا راغبين في ذلك أم كارهين..هذه حاجة مشتركة متنامية ومصلحة مشتركة، وفيما يخص الصين، فنحن مستعدون دائما للتعاون مع الولايات المتحدة، حتى في ظل وجود خلافات، وربما لأن بيننا خلافات، فالحاجة للتعاون تصبح أكبر».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «بكين»: لا نريد حرباً تجارية مع «واشنطن».. ونرغب في التفاوض ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق