أول مصحف مكتوب على الحرير .. 5 معلومات لا تعرفها عن صاحبة الانجاز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
طرزت فنانة اذربيجانية أول مصحف مكتوب على الحرير ؛ حيث قامت بتطريز القرأن بالكامل حيث استغرقها ثلاث سنوات من العمل على قماش حريري شفاف اسود ليكون اول كتاب قران يكتب على الحرير.

أول مصحف مكتوب على الحرير

و الفنانة الأذربيجانية "تونزالا محمد زاده"،كتبت مصحفًا باللون الذهبي، على قماش حريري أسود شفاف، فقد استخدمت الفنانة لإعداد مصحفها 50 مترا من القماش الشفاف الأسود، وألف و500 مليمترا من الألوان الذهبية والفضية، وفقًا لموقع الأناضول.

واعتبرت الفنانة المصحف أثرها الفني الأهم، الذي حاولت من خلاله تنفيذ فكرة جديدة بعد سنوات من العطاء الفني، حيث إستغرق صنع المصحف من قبل تونزالا ثلاث سنوات، وقررت إنجازه بعد أن أظهرت الأبحاث التي قامت بها أنه لم يسبق لأحد كتابة القرآن كاملا على الحرير.

واعتبرت تونزالا أنه ما من مشكلة في كتابة القرآن على قماش الحرير الذي ورد ذكره في القرآن.

وأعربت الفنانة عن سعادتها لإنجازها أول مصحف مكتوب على الحرير في العالم، وأشارت إلى أنها لم تلق صعوبة كبيرة في كتابته لأنها تعرف الحروف العربية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أول مصحف مكتوب على الحرير .. 5 معلومات لا تعرفها عن صاحبة الانجاز ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق