"كنز معلومات".. ماذا يعني القبض على الإرهابي هشام عشماوي؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
"كنز معلومات".. ماذا يعني القبض على الإرهابي هشام عشماوي؟ نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018 .

كتب- إسلام ضيف:

سقط الإرهابي المصري هشام عشماوي، فجر اليوم الاثنين، في عملية أمنية بمدينة درنة الليبية، حسبما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

ويعتبر إلقاء القبض على "عشماوي"، عملية أمنية مهمة للغاية؛ تتويجًا لجهود مبذولة من المخابرات الحربية، ويساهم في تحجيم المخاطر الإرهابية على الحدود الغربية المصرية بشكل كبير.

الدكتور محمد جمعة، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، قال إن القبض على عشماوي، إنجاز كبير، وضربة نوعية ليست سهلة على الإطلاق، وأنه تتويج لجهود مبذولة من المخابرات الحربية، التي ركزت على ضرورة القبض عليه.

وأضاف جمعة، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن عشماوي لم يكن شخصًا عاديًا، وكان المسؤول عن تطوير القدرات القتالية سواء لجماعة أنصار بيت المقدس فيما سبق، وتنظيم "مرابطون" الذي أسسه في وقت لاحق.

وتورط عشماوي في عدد من العمليات الإرهابية الضخمة، منها المساهمة في رسم خطط وتحركات المجموعة المنفذة لاغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، وحادث الواحات الإرهابي في 2017، والهجوم على كمين كرم القواديس في 2014، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط المتجهة لدير الأنبا صموئيل المعترف الأمر الذي أدى لاستشهاد 29 شخصًا، كذلك الهجوم على مأمورية الأمن الوطني بالواحات والتي راح ضحيتها 16 شهيدًا.

وأوضح الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن القبض على هشام عشماوي "وصول لنقطة مفصلية في مواجهة الإرهاب"، ويؤثر معنويًا وماديًا على المجموعات الإرهابية الفاعلة على الحدود الغربية المصرية.

أما العميد خالد عكاشة عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، قال إن إلقاء القبض على عشماوي حيًا يعد ضربة عسكرية شديدة الأهمية تتوج نجاحات كبيرة جرت على مدار شهور ماضية.

وأضاف عكاشة، في تصريحات له، أن قطع الطرق والاتصالات والمدد ساهم في إلقاء القبض عليه حيًا، بمعرفة القوات المسلحة الليبية.

وأوضح عكاشة، أن عشماوي عنصر شديد الأهمية والخطورة اشترك في عمليات إرهابية كبيرة منها كرم القواديس في سيناء، ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، والتورط في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات من خلال رسم خطط وتحركات المجموعة المنفذة.

وتابع عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، أن عشماوي سيقابل لائحة طويلة من الاتهامات خاصة بعد اعتراف من أُلقي القبض عليهم من تنظيم مرابطون.

من جانبه قال علي بكر، الباحث فى مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن إرهابي بحجم عشماوي كنز معلوماتي ضخم، متورط تستفيد منه مصر.

وأوضح بكر، أن القبض على الإرهابي عشماوي هو إنجاز أمني كبير، لأنه تهديد مباشر للأمن المصري، والقبض عليه تحجيم بشكل كبير للمخاطر الإرهباية على الجبهة الغربية لمصر.

​تابع معنا تغطية خاصة للقبض على الإرهابي هشام عشماوي.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "كنز معلومات".. ماذا يعني القبض على الإرهابي هشام عشماوي؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق