عاجل

طبيب واقعة اللوز بالدقهلية: تنازلت عن مستحقاتي كعمل خيري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

طبيب واقعة اللوز بالدقهلية: تنازلت عن مستحقاتي كعمل خيري

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

شكلت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية لجنة لتقصى الحقائق فى واقعة عملية اللوز بمستشفى خاص بقرية غزالة التابعة لمركز ومدينة السنبلاوين ونتج عنها وفاة طفله وإصابة 8 آخرين.

وأوضحت اللجنة ان المستشفى الخاص الذى أجريت فيها عمليات استئصال اللوز للأطفال بها مخالفات بغرفة العمليات إذافة إلى ان الطبيب محمد. ا.ا لم يحصل على دراسات عليا تمكنه لإجراءعمليات جراحية.
وأكدت اللجنة ان الطبيب الذى أجرى العمليات لم يحصل على شهادات تخصص لإجراء الجراحة وانه عمل بمستشفى السنبلاوين العام وتم نقله فى عام 2016 لمستشفى المنزلة المركزى لعدم اهتمامه بالحضور وبعد ذلك صدر ضده قرارا بإنهاء العمل من مستشفى تمى الأمديد.

ومن جهته أكد الدكتور سعد عبداللطيف مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ان تم إحالة الواقعة للنيابة العامة مع تشكيل لجنة لتقصى الحقائق مشيرا إلى ان من يثبتتورطه فى تلك الواقعة سينال جزائه.
وأضاف مكى لــ " الدستور" ان عملية اللوز تدخل تحت مظلة السهل الممتنع فقد يحدث نزييف دون ان يدرك الطفل مؤكدا على ضرورة إجراء مثل هذه العمليات بالمستشفيات الحكومية لجاهزيتها واستعداد أطبائها لتقديم رعاية طبية مميزة للمواطنين.

وأشار (محمد.أ.أ) الطبيب الذي أجرى العملية: "إن ماحدث وارد في الطب حيث أن العنصر البشري؛ يخطأ ويصيب، مشيرا إلى أن المستشفى الخاص ينقصها بعض الأجهزة الخاصة بالتعقيم والجراحة".

وأضاف لــ " الدستور " ان قام بإجراء العمليات دون الحصول على مبالغ ماليه حيث ان هناك جمعيةخيرية إبرمت اتفاق مع المستشفى لإجراءالعمليات بخصم يزيد عن 50% فتنازلت عن مستحقاتى كعمل خيرى

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( طبيب واقعة اللوز بالدقهلية: تنازلت عن مستحقاتي كعمل خيري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق