السكة الحديد: التعاقد على شراء عربات وجرارات جديدة بقيمة 575 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
السكة الحديد: التعاقد على شراء عربات وجرارات جديدة بقيمة 575 مليون دولار نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لتطوير الجرارات والعربات.

 

وقال "رسلان" في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» إنه تم التعاقد على شراء جرارات جديدة وقطع غيار خلال الفترة الماضية عن طريق التوقيع النهائي مع شركة جنرال إلكتريك، على عقود بقيمة 575 مليون دولار.

 

وذكر أن الصفقة تشمل توريد 100 قاطرة جديدة للركاب والبضائع، وإجراء صيانة طويلة الأجل لمدة 15عاماً، بما يساهم في الحفاظ على أداء أسطول الهيئة وصيانته على مدى سنوات طويلة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة.

 

واستطرد قائلا: كما سيتم وصول 81 جراراً أخرى من تمويل الشركة ضمن أسطول الهيئة حالياً، كما تتضمن الاتفاقية قيام الشركة بتنفيذ برنامج تدريبي لأكثر من 275 مهندس وفني، بما يساهم في تحسين وتطوير الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب .

 

وأشار إلى أنه جارى إنهاء إجراءات القرض الأوروبي لإعادة الأعمار بقيمة 126 مليون يورو لشراء عدد 6 قطارات متكاملة ، ومبلغ 290 مليون يورو لشراء عدد 100 جرار أخرى .

 

وتابع "رسلان": كما تعاقدت الهيئة لشراء عدد 1300 عربة ركاب جديدة تتضمن ( عدد 500 غير مكيفة ركاب الدرجات العادية ، وعدد 500 مكيفة للدرجات العادية ، بالإضافة إلى عدد 300 عربة مكيفة أولى وثانية)، للعمل على خطوط الهيئة بالوجهين القبلي والبحري، فضلاً عن تطوير عدد 450 عربة مميزة لركاب المسافات الطويلة وتحسين عدد 1850 عربة لركاب الفروع والضواحي.
 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السكة الحديد: التعاقد على شراء عربات وجرارات جديدة بقيمة 575 مليون دولار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق