رابط موقع “دعم مصر” لإضافة المواليد وتحديث البيانات على بطاقات التموين إلكترونيًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رابط موقع “دعم مصر” لإضافة المواليد وتحديث البيانات على بطاقات التموين إلكترونيًا من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

صرح الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء على أن الدولة دائمًا تسعى لتوفير كافة السلع والخدمات للمواطنين في كافة الأماكن، محاولة منها على تخفيف العبء لمواجهة غلاء الأسعار، هذا وبالإضافة إلى توفير كافة السلع والدعم في المناطق الشعبية، وتوفير أكثر من 6 آلاف منفذ خاص بالتموين متوفر لديها السلع التموينية، فضلا على توفير كافة منافذ القوات المسلحة التابعة لوزارة الدخلية.

وقد أضاف سيادته من خلال بيان الحكومة أمام مجلس النواب صباح اليوم، أن الحكومة تسعى لإطلاق مناطق لوجيستية من أجل التجارة وذلك لخفض أسعار السلع والمنتجات، والمرحلة الأولى سوف تبدأ من خلال 7 مناطق، على أن يتم إنشاء أسواق محلية في كافة المناطق العشوائية، والشعبية لتلبية احتياجاتهم.

موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين

وصرح سيادته أن الدولة تعمل على رفع كفاءة منظومة الدعم من خلال دعم قاعدة البيانات بالمواليد الجديد وحذف البطاقات الغير مستحقة، وأكد أنه تم فتح باب التقديم للمواليد الجدد في الفترة من 1 يوليو 2018 وحتى 1 أكتوبر 2018.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقة التموين بداية من شهر يوليو وحتى نوفمبر

وقد صرحت وزارة التموين مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين وجاءت الأوراق كالتالي:-

  • صورة من شهادة الميلاد الكومبيوتر للأطفال.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي لصحاب البطاقة.
  • صور من البطاقات الشخصية لجميع المقيدين في الباقة.
  • صورة من بطاقة التموين، وإيصال كهرباء أو غاز.
  • في حالة وجود تأمينات على أفراد الأسرة يجب إحضار مفردات المرتب وورقة إثبات التأمين.

رابط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

من أجل الإطلاع على الرابط الرسمي وخطوات إضافة المواليد الجديد أدخل على “رابط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018“.

بالفيديو الاسترشادي لإمكانية التعامل مع موقع دعم مصر لإضافة المواليد

وقد أكد الدكتور على المصليحي وزير التموين على أن الوزارة تعمل الآن على وضع كافة القواعد والإجراءات اللازمة من أجل العمل على إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين، ويأتي ذلك بالتزامن مع موافقة رئيس مجلس الوزارة بقرار إضافة المواليد الجدد حيث ما زالت الوزارة، وزارة التموين تعمل جاهدة لإعطاء كل مواطن حقه في الدعم وتوصيل الدعم إلى مستحقيه، وذلك من خلال القرار الوزاري رقم 14 سنة 2018، وذلك بعد أن يتم استمرار الاستخراج الإذن بالصرف إذن ورقي بشأن صرف السلع التموينية وبدائل الخبز عبر المكاتب الخاصة بالتموين، وذلك على شتى مستوى الجمهورية وذلك لقرابة 450 ألف أسرة مصرية مستحقه للدعم.

وأضاف سيادته أن وزارة  التموين في كافة المديريات في جميع المحافظات تعمل على إحقاق كل ذي حقه من الفئات الأكثر احتياجًا إلى الأكثر كما تسعى  إلى تحقيقه خلال الفترة التالية، وقد أضاف أن الرؤية والكشف عن احتياجات المواطنين هي أساس عملية التغير والارتقاء الاقتصادي، وقد أشار أيضًا إلى أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” قد أعلن أن بناء الإنسان المصري هو هدف المرحلة القادمة، وهو يترتب على إعطاء كل مواطن حقه وإثبات أننا قادرين على حدوث تغيرات في المجتمع والنهوض به.

قرارات وزارة التموين الجديدة بشأن إضافة المواليد الجدد

قام اليوم السيد مدير عام الإدارة التموينية في كفر الدوار الأستاذ “أحمد الصوابي” بالكشف عن الموعد الحقيقي لبدء إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين بالإضافة إلى جميع الإجراءات اللازمة من أجل الفصل في البطاقات عن الزوجات والفصل عن أهلهن، ومن ثم الإضافة إلى البطاقات الجديدة.

واستكمل الحديث مؤكدًا على أن يمكن لجميع الراغبين في فصل البطاقات وإضافة المواليد الجدد التوجه إلى المكتب التمويني التابع لك في بداية شهر أغسطس القادم، وفي تلك الحالة يجب إرفاق صور البطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى بطاقة التموينية، وشهادة الميلاد الخاصة بالأطفال، وذلك للأطفال حتى 2016، واستكمل قائلا أن جميع المواليد بعد التقديم سوف يتنظر صاحب البطاقة مدة قد تصل إلى 60 يوم ويتم الإضافة على البطاقات بشكل رسمي.

إعلان إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

وبعد أن قام الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “على المصليحي” بالإعلان عن المواطنين الذين يمتلكون بطاقات ورقية لكي يقوموا بصرف الخبز، يجب التوجه بأسرع وقت من أجل مكاتب التموين التابع لها وذلك سرعان تقديم طلبات من أجل تحويلها إلى بطاقة ذكية.

فضلا على إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين الذكية من أجل صرف الدعم على البطاقات أو الخبز، والذي سوف يتم اعتمادها رسميًا بداية من الشهر القادم على جميع البطاقات وسوف نوضح لكم الآن مجموعة  من النقاط:

  • سوف تقوم وزارة التموين بالسماح إلى زيادة المواليد على البطاقات التموينية، وذلك لكافة المواليد بداية من عامين كحد أدنى للأعمار وحتى 16 عام كحد أقصى.
  • على جميع من يمتلكون بطاقات تموينية ويرغبون في إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين على الموقع الرسمي المخصص لإضافة المواليد “موقد دعم مصر”.
  • أما عن الأوراق المطلوبة فهي صورة بطاقة الرقم القومي للأب أو الأم أو رب الأسرة،صورة من شهادات الميلاد للأطفال، إيصال من الكهرباء أخر فاتورة، صورة شخصية للبطاقة.
  • وبمجرد أن يتم فتح باب التقديم لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين يجب عليك سرعة التوجه إلى مكاتب التموين التابعة للمكان الذي يسكن فيه واستكمال البيانات.

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بوضع آليات من أجل فتح باب التقديم على إدخال المواليد الجدد على بطاقات التموين اعتبارا من بداية شهر أغسطس الموافق يوم الأربعاء على أن يتم استقبال المواطنين في مكاتب التموين بداية من الشهر الجديد.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قيامها بوضع عدة آليات تهدف إلى ضبط المنظومة الخاصة بإضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، فمن المقرر أن تستمر مكاتب التموين في استقبال المواطنين من أجل إضافة المواليد الجدد على مدار 3 أشهر، على أن يكون ذلك بدءًا من يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر أغسطس لعام 2018، وفي ظل حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على منع حدوث تكدس للمواطنين في مكاتب التموين قامت بتقسيم البطاقات التموينية وفقًا لرقم التسلسل الخاص بها.

مواعيد استقبال أصحاب البطاقات التموينية في مكاتب التموين

  • أولاً : سيتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية المنتهية أرقامها برقم (0) من جهة اليمين، خلال الأسبوع الأول والذي يبدأ مع أول أغسطس وينتهى يوم الجمعة الموافق 10 أغسطس 2018.
  • ثانيًا : استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهى أرقام بطاقتهم من الاتجاه الأيمن برقم ” 1″، خلال الأسبوع الثاني والذي يبدأ يوم السبت الموافق 11 أغسطس وينتهي يوم الجمعة الموافق 17 أغسطس.
  • ثالثًا : استقبال المواطنين من ذوي البطاقات التموينية المنتهية أرقامها برقم 2 من جهة اليمين، وذلك خلال الأسبوع الثالث الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق 18 أغسطس وينتهي يوم الجمعة 24 أغسطس.
  • رابعًا : استقبال المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي برقم 3 من الاتجاه الأيمن، خلال الأسبوع الرابع البادئ من يوم السبت الموافق 25 أغسطس نهايةً بيوم الجمعة الموافق31 أغسطس.
  • خامسًا : استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي برقم 4 من الجهة اليمنى، في الأسبوع  الخامس والذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق الأول من شهر سبتمبر وينتهي يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر.
  • سادسًا : تستقبل مكاتب التموين أصحاب البطاقات التموينية المنتهية برقم 5 من الاتجاه الأيمن، خلال الأسبوع السادس والذي يبدأ من يوم السبت الموافق 8 من شهر سبتمبر نهايةً بيوم الجمعة الموافق 14 سبتمبر من عام 2018.
  • سابعًا : يتم استقبال المواطنين من ذوي البطاقات التموينية المنتهية برقم 6 من جهة اليمين، في الأسبوع السابع، والذي يبدأ من يوم السبت الموافق 15 سبتمبر وينتهي هذا الأسبوع بيوم الجمعة الموافق 21 سبتمبر.
  • ثامنًا : استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي برقم 7 من الاتجاه الأيمن في الأسبوع الثامن البادئ من يوم 22سبتمبر وينتهي يوم 28 سبتمبر.
  • تاسعًا : استقبال أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي برقم 8 من الاتجاه الأيمن في الأسبوع الثامن البادئ من يوم 28 سبتمبر وينتهي يوم 4 سبتمبر.
  • عاشرًا : استقبال ذوي البطاقات التموينية المنتهية برقم 9 خلال الأسبوع العاشر والأخير، والذي يبدأ من يوم السبت الموافق 6 أكتوبر وينتهى يوم الجمعة الموافق 12 من شهر أكتوبر لعام 2018.

أصدر صباح اليوم الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرار رسمي جديد وزاري بخصوص شأن إضافة المواليد الجدد وذلك عن رقم 21 لعام 2018، على أن يتم استقبال المواطنين من أجل إضافة المواليد وذلك بمناسبة الإجازة الرسمية بخصوص عيد الأضحى المبارك.

ولا زالت مكاتب التموين تستقبل المواطنين لإضافة المواليد الجديد على البطاقات وفي حالة تواجد أي تفاصيل جديدة أخرى سوف نقوم بعرضها على الفور، فقط تابعونا عبر تلك المقال.

تحديث اليوم الخميس.. واليوم هو نهاية استقبال بطاقات التموين المنتهية برقم 7، على أن يتم استقبال البطاقات البطاقات التي تنتهي برقم 9 في بداية الأسبوع القادم، وفي انتظار الإعلان عن أي قرارات وزارية أخرى بخصوص إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وقد نوهت الوزارة انه لن يتم قبول البطاقات الغير سارية فيجب تحديث البيانات عبر الموقع الإلكتروني.

خطوات استعادة الأسماء المحذوفة من بطاقات التموين

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “على المصليحي” وفقًا لتوجيهات الوزارة برقم 27 لسنة 2018، انه يمكن إعادة الأشخاص المحذوفين على البطاقات ومن ثم تحديث البيانات واستكمال هدف المنظومة وإليكم عبر السطور القادمة خطوات استعادة الأسماء المحذوفة.

  • أولا الدخول إلى موقع دعم مصر الإلكتروني الموضح في المقال أعلاه.
  • ثانيًا قم بإضافة الأفراد التي تم حذفهم وقم بتسجيل جميع البيانات الجديدة للأشخاص المستفيدين على البطاقات التموين.
  • ثالثًا قم بالتأكيد على إدخال الرقم القومي الخاص بكل الأشخاص المراد إدخالهم.
  • قم بملء الاستمارة الخاصة بالخدمة ومدون عليها كافة البيانات الخاصة بالمستفيدين من الدعم على البطاقات التموينية، مصحوبة بالرقم القومي الخاصة بكافة المستفيدين.
  • وبعد كل الخطوات السابقة سوف تقوم مكاتب التموين بتسلم تلك الاستمارات من المواطنين ومن ثم سوف يتم إرسالها تلقائيًا للوزارة، وزارة التموين والتجارة والداخلية.
  • ويتم بعد ذلك تشكيل لجنة من ديوان عام الوزارة من أجل استلام الاستمارات المرسلة إليهم، وإرسالها إلى مركز المعلومات في الإنتاج الحربي، وذلك من أجل تعديل البيانات، وتسجيلهم في البطاقات مرة أخرى، وتحديث البيانات مرة أخرى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رابط موقع “دعم مصر” لإضافة المواليد وتحديث البيانات على بطاقات التموين إلكترونيًا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق