"البنك الدولي": مصر تٌسجل رقمًا قياسيًا في الدين الخارجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"البنك الدولي": مصر تٌسجل رقمًا قياسيًا في الدين الخارجي من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

 

كشف تقرير اقتصادي صادر عن البنك الدولي ، أن مصر سجلت أكبر زيادة في نسبة الدين العام إلى إجمال الناتج المحلي ، بسبب اعتماد حكومة النظام العسكري على الاقتراض الدولي والمحلي خلال الأربعة أعوام الماضية ، من أجل سد العجز في الموازنة والنفقات الحكومية.

وأشار المرصد الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للبنك الدولي ، في التقرير ، إلى أن تسجيل الدين الخارجي أعلى مستوى في تاريخه حيث بلغ ا 92.6 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي ، يُهدد آفاق النمو .

وقال التقرير أن الإصلاحات الأخيرة، مثل تحرير سعر الصرف وترشيد الدعم، ساعدت على تعافى الاقتصاد المصري بعد سنوات من تراجع النمو، وارتفاع الدين، وتزايد عجز الموازنة والحساب الجاري.

وحول المخاطر التى تهدد استقرار الاقتصاد المصرى، قال البنك الدولي: "يمكن أن يؤدي تدهور البيئة الأمنية وتزايد المخاطر الجيوسياسية في المنطقة إلى إبطاء الانتعاش في قطاع السياحة وتحويلات المغتربين والاستثمار الأجنبي المباشر، وهي مصادر مهمة لوظائف قطاع الخدمات وإيرادات النقد الأجنبي لمستوردي النفط في المنطقة".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "البنك الدولي": مصر تٌسجل رقمًا قياسيًا في الدين الخارجي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق