خسائر في محاصيل "السنانية" في دمياط بسبب مخازن الخردة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

خسائر في محاصيل "السنانية" في دمياط بسبب مخازن الخردة

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

يعاني مزارعو وملاك الأراضي الزراعية بقرية السنانية بدمياط، من تدمير المحاصيل المتواجدة بجوار سور ميناء دمياط، بعد نقل مخازن الخردة إلى المنطقة المحيطة، وتجميعها بجوار مصانع الخردة، وانتشار أدخنة وبودرة في الهواء تسببت في تدمير المحاصيل.

ويقول خالد أبو السعود، نقيب الفلاحين بدمياط، إن تلك الأدخنة تسببت في مصرع الماشية في الحظائر، بالإضافة إلى مصرع عددٍ من الحيوانات في الأراضي الزراعية، لافتًا إلى أن الثمار تساقطت على الأرض، وتغطت بالأتربة والأدخنة، مطالبًا بضرورة تدخل الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، لحل الأزمة، وإنقاذ الأراضي من التدمير، ونقل مخزن الخردة من المنطقة.

وأضاف حمدي محمود، "مزارع"، - في تصريحات لـ "الدستور"- إن الأفدنة المزروعة بثمار المانجو والبرتقال والليمون، تدمرت بسبب انتشار الأدخنة الناتجة عن الخردة، مما يعد خرابًا لبيوت المزارعين، وخطرًا داهمًا على الأراضي الزراعية في المنطقة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خسائر في محاصيل "السنانية" في دمياط بسبب مخازن الخردة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق