وزير العدالة الانتقالية الأسبق: نستهدف تغيير مفهوم ثقافة المواطن بالانتخابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

وزير العدالة الانتقالية الأسبق: نستهدف تغيير مفهوم ثقافة المواطن بالانتخابات

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

قال المستشار محمد أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية الأسبق، إن مشاركة المواطن المصرى فى الانتخابات هى واجب وطنى لا يقبل النقاش.

وأضاف المهدي خلال كلمته في اليوم الثاني لمؤتمر مجلس الدولة، بشأن التصويت في الانتخابات، أن المؤتمر يهدف إلى تغيير مفهوم المشاركة في الانتخابات، عن طريق توعية المواطنين وتحفيزهم على المشاركة من أجل التغيير، وليس بدافع الهروب أو الخوف من تطبيق الغرامة التي قررها القانون.

وأشار المهدي إلى أن زيادة الدوافع وتغيير الثقافة والمفاهيم القديمة، هى الهدف الأسمى خلال الفترة المقبلة، لأن صوت المواطن هو أمانة ويجب عليه أن يؤمن بأنه جزء لا يتجزأ من الدولة، يشارك ويمارس حقه السياسي، بعيدا عن الخوف من العقاب، بل لأنه حقه في اختيار ممثليه في مختلف الاستحقاقات.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين عدة محاور هامة تتعلق بتطور فكرة التصويت في الانتخابات والاستفتاءات وارتباطها بمبدأ المواطنة، كما يستعرض الضمانات الدستورية القانونية والقضائية التي تكفل المشاركة في التصويت، ويتناول المؤتمر تكييف التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين كونه حق للمواطن وواجب والتزام قانوني عليه.

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير العدالة الانتقالية الأسبق: نستهدف تغيير مفهوم ثقافة المواطن بالانتخابات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق