صور.. رئيس "المقاولين العرب" يتفقد محور روض الفرج والدائري الأوسط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

صور.. رئيس "المقاولين العرب" يتفقد محور روض الفرج والدائري الأوسط

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

تفقد كل من اللواء حسن عبد الشافى، مدير إدارة المهندسين العسكريين، واللواء عماد سعفان، مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، مشروع الطريق الدائرى الأوسط بمنطقة تقاطعات حلوان بطول 5 كم الذي تنفذه الشركة، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 ويعد هذا المشروع من أهم المحاور التي يجرى تنفيذها كمحور عرضي يربط بين طريق العين السخنة وطريق مصر الفيوم الصحراوي.

من جانبه أكد المهندس محسن صلاح، أن المشروع يتكون من 4 قطاعات يشمل القطاع الأول منها نفق تقاطع الدائرى الأوسط مع طريق الأوتوستراد بطول 60 م وعرض 55م ويضم 5 حارات مرورية في كل إتجاه ويتم تنفيذه بنظامي حائط من الخوازيق المتقاطعة الذي يرتكز عليها سقف النفق بالداخل ونظام الحوائط الساندة المرتكزة على الخوازيق خارج النفق.

وأضاف أن القطاع الثانى عبارة عن كوبرى تقاطع الدائرى الأوسط مع خط مترو الأنفاق بطول 750 م (شاملة مطلع وعدد 2 منزل بطول 525 متر) وعرض 45 م ويتم تنفيذه بنظام الباكيات الصندوقية إضافة إلى باكية معدنية بطول 60 متر أعلى مترو الأنفاق.

وأوضح أن القطاع الثالث يشمل تنفيذ كوبرى المساكن (عزبة الوالدة) بطول 1250م (شاملة عدد 2 مطلع وعدد 2 منزل) وبعرض 45م ويضم 4 حارات مرورية في كل اتجاه أعلي شارع النصر للسيارات ويتم تنفيذه بنظام الكمرات سابقة الصب، والقطاع الرابع عبارة عن كوبرى تقاطع الدائرى الأوسط مع نهرالنيل بطول 590 م ويضم عدد 4 حارات مرورية ومطلع ومنزل بطول 525 متر في كل إتجاه لربط طريق الفيوم الصحراوى بالأوتوستراد وعرض 45م ويتم تنفيذه بنظام العربات المتحركة.

وأشار صلاح إلى أن هذا المشروع يمر بمنطقة تحوى كما هائلا من المرافق يجرى تحويلها عن طريق الجهات المعنية وبمجهود كبير من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح أن الجولة شملت أبضا زيارة للمرحلة الثانية لمشروع محور روض الفرج والذى يجرى حاليا تنفيذ قطاع النيل الشرقى منه بمنطقة المظلات، حيث يتم إنشاء أعرض كوبرى ملجم فى العالم ويضم الكوبري أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل تصل إلى 300 متر ويرتكز الكوبري الملجم علي 6 أعمدة ثلاث أعمدة بالجهة الشرقية ومثلها بالجهة الغربية بارتفاع 100 متر ترتكز على قاعدة تضم 80 خازوق بقطر 2 متر وبعمق 46 متر ويتحمل الكوبرى أوزاناً تصل إلى 120 طن وسوف يسجل الكوبري الملجم فى موسوعة جينس لكونه أعرض كوبرى فى العالم.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صور.. رئيس "المقاولين العرب" يتفقد محور روض الفرج والدائري الأوسط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق