بالأرقام.. السياحة المصرية تنطلق بأقصى سرعة.. وخبراء: الموسم الشتوي مُبشر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

بالأرقام.. السياحة المصرية تنطلق بأقصى سرعة.. وخبراء: الموسم الشتوي مُبشر

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 .

شهدت السياحة المصرية نموا كبيرا خلال الربع الأول من العام الجارى، ليصل عدد السياح الوافدين إلى مصر 2.2 مليون سائح، بزيادة 500 ألف سائح مقابل نفس الفترة من العام 2017 التى بلغ عدد السياح فيها 1.7 مليون سائح، وفقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بخلاف توجه العديد من الدول لاستئناف الرحلات الجوية لمصر.

"أوروبا الغربية تتصدر القائمة"

تصدرت دول أوروبا الغربية قائمة الدول المصدرة للحركة السياحية لمصر وفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يليها دول أوروبا الشرقية ثم الشرق الأوسط، واحتفظ السوق الألمانى بالصدارة ويليه السوق الأوكرانى الذى يسعى لتصدر القائمة فيما استقرت السعودية على المركز الثالث بقائمة الدول العشر المصدرة للسياحة المصرية.

مصر الأسرع نموا في العالم

وأعلنت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في تقريرها السنوي حول السياحة الأمم المتحدة أن مصر هى الوجهة السياحية الأسرع نموا في العالم بينما تعتبر فرنسا الدولة التي يزورها أكبر عدد من السائحين.

وذكرت أن أعداد السياح الوافدين إلى مصر قفزت بنسبة 55,1% لتصل إلى 8,6 مليون في 2017، فيما يعتبر تحولا كبيرا.

وأضاف التقرير، أن أكثر الجنسيات قدومًا إلى مصر عام 2017 كانت من "ألمانيا، السعودية، أوكرانيا، السودان، ليبيا".

وأشار التقرير إلى أن مصر جذبت السائحين إلى أماكن مفضلة مثل الجيزة والأقصر، خصوصا أنهم يفضلون استكشاف الأهرامات وأبو الهول، كما تجذب المنتجعات على ساحل البحر الأحمر الزوار الذين يبحثون سياحة شاطئية والاستمتاع بالاستجمام وممارسة الغوص.

"الموسم الشتوي الأقوي"

وقال عماري عبدالعظيم رئيس شعبة السياحة والطيران السابق إن الموسم الشتوي سيكون الأقوى منذ 2011 حتي الفترة الراهنة والأرقام السياحية خير دليل وفقا للمنظمات العالمية التي أيقنت عودة الحراك إلي مقاصدنا لتتصدر المشهد السياحي مره أخري كنتيجة للاستقرار السياسي والتحركات القوية علي المستوي الدولي.

وأكد عماري لـ"صدي البلد" أن مصر "براند" عالمي لا يمكن منافسته خاصة السياحة التاريخية "الثقافية" التي باتت حلم قيادات ومشاهير العالم آخرهم السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية ميلانيا ترامب التي تعد سابقة تاريخية تضيء الطريق السياحي.

وحول تصريحات سفيري فرنسا وسويسرا بقفز الأرقام السياحية من باريس إلى 50% وعودة الطيران بين جينيف والغردقة أوضح أن الثقة الدولية باتت معلنة في المقصد السياحي المصري لافتا أن ثروة مصر سياحيا يتهافت عليها سائحو العالم لقضاء عطلاتهم.

وتوقع عبدالهادي محمد رئيس غرفة الشركات السياحية أن الموسم الشتوي القادم سيشهد طفرة في الحركة السياحية في ظل الأمن والصورة الذهنية الصحيحة المنعكسة علي الساحة الدولية لتؤكد أن مقاصدنا الثقافية تحتضن السائح في تجربة فريدة.

وأوضح عبدالهادي لـ"صدي البلد" أن أسوان مقصد شتوي مفضل لدي كثير من أسواق أوروبا للاستمتاع بأجوائها الدافئة مؤكدا استعداد الفنادق والشركات السياحية لاستقبال كافة الوفود على أعلي مستوي يليق بمكانتنا السياحية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالأرقام.. السياحة المصرية تنطلق بأقصى سرعة.. وخبراء: الموسم الشتوي مُبشر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق