لجان البرلمان تستعد لإطلاق سلسلة زيارات خارجية وداخلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
لجان البرلمان تستعد لإطلاق سلسلة زيارات خارجية وداخلية نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 .

«نيجيريا» المحطة الأولى للشئون الإفريقية.. و«حقوق الإنسان» تعتزم القيام بجولات مفاجئة على الأقسام والسجون.. والتعليم: زيارات ميدانية لعدة جامعات ومراكز بحوث ومدارس


يستعد عدد من اللجان النوعية بمجلس النواب لإطلاق زيارات خارجية وداخلية خلال الفترة المقبلة، حيث تعد لجنة الشئون الإفريقية لزيارة نيجيريا، فيما تستعد لجنة حقوق الإنسان لعدة جولات فى السجون وأماكن الاحتجاز.
وقال وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على بدر، إن اللجنة تستعد لإطلاق زيارات ميدانية فى أقسام الشرطة والسجون مع بداية شهر نوفمبر المقبل، موضحا أن الهدف من هذه الزيارات الوقوف على أوضاع أقسام الشرطة، ومتابعة المحاضر الخاصة بالمواطنين، وأماكن كتابتها ومدى مراقبتها بالكاميرات من عدمه، بهدف تحقيق الشفافية فى تحرير المحاضر، ومتابعة شكاوى بعض المواطنين فى تأخير كتابة المحاضر.
وشدد بدر على ضرورة الشفافية لحصول المواطن على حقه فى تحرير الشكاوى وضرورة متابعة أماكن الاحتجاز لتكون مطابقة للوائح والقوانين، مع عدم مرور أكثر من 24 ساعة على المواطن داخل قسم الشرطة دون عرضه على النيابة العامة وعدم تجاوز المدة القانونية للاحتجاز.
وتابع: «إن اللجنة تعتزم أيضا القيام بزيارات مفاجئة لبعض السجون لمتابعة حالتها ورصد الشكاوى الخاصة بالمحبوسين، بجانب الاطمنئان على الخدمة الصحية والنواحى الاجتماعية المقدمة كالأغذية وأماكن التريض، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا زيارة بعض المستشفيات والمدارس لمتابعة الخدمة الصحية والتعليمة المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى بعض دور رعاية الايتام مع متابعة التقارير الدولية التى تصدر بشأن حقوق الإنسان بمصر.
ومن جانبه، قال أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب محمود يحيى، إن اللجنة ستنظم عدد من الزيارت لعدد من الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة، من بينها نيجيريا وأوغندا، فيما سيتم العمل على ترتيب زيارة لدولتى السودان وإثيوبيا.
وأضاف يحيى، لـ«الشروق»، أن اللجنة تعتزم أيضا القيام بزيارات داخلية فى أكثر من مكان مختص بالشأن الإفريقى بالوزارات والجامعات، من بينها معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة أسوان، ومعهد الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، إلى جانب عقد لقاء مع مساعد وزير الخارجية لشئون السودان ومساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، وسفير نيجيريا بالقاهرة.
وأشار رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب سامى هاشم، إلى عزم اللجنة تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لبعض الجامعات ومراكز البحوث والمدارس لمتابعة سير العملية التعليمية فى جميع المراحل.
وأكد هاشم، فى تصريحات صحفية، إلى أن الهدف من الزيارات متابعة آليات تطبيق منظومة التعليم الجديدة، ورصد جميع الإيجابيات والسلبيات، للعمل على حل جميع المشكلات التى تتسبب فى عرقلة تطبيق المنظومة الجديدة ووضع خطة شاملة للتطوير والارتقاء بالمستوى التعليمى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لجان البرلمان تستعد لإطلاق سلسلة زيارات خارجية وداخلية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق