العامري فاروق: اللجان المتخصصة بـ"مستقبل وطن" قدمت ملفات تفيد في بناء الإنسان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
العامري فاروق: اللجان المتخصصة بـ"مستقبل وطن" قدمت ملفات تفيد في بناء الإنسان من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 .

قال العامري فاروق، وزير الشباب والرياضة الأسبق، ورئيس لجنة بناء الإنسان بمستقبل وطن، إن الدولة تتحدث في الفترة الحالية خلال تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مطلوب إنشاء بناء 246 ألف فصل وذلك يتكلف أرقام كبيرة جدًا، مشددًا على إن ملف التعليم في مصر يدار بشكل آخر، بخاصة وأن أمانة اللجان المتخصصة لحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس محمد الجارحي، مقدمة مشروع كامل في الوضع ده.

وأضاف خلال كلمته في المنتدى البرلماني الأول للحزب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، على هامش ورشة "بناء الإنسان المصري"، أن المهندس محمد الجارحي، دعا عدد من نواب مجلس البرلمان، لعقد اجتماع بشأن ملف التعليم، وكان بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر ونائب رئيس الحزب، مشيرا الى ان هناك ملفات متميزة صدرت من امانة اللجان التى تفيد أعضاء حزب مستقبل وطن داخل البرلمان، متمنيا تحركها لبناء الإنسان.

وأشار إلى أن قانون الرياضة بكل مشكلاته لابد أن يكون على أجندة مجلس النواب والاستثمار بمفاهميه المختلفة، مشيرا إلى أن الملف الرياضى أمن قومى اقتصادى ويحل أزمات دول مثيرة فى الاقتصاد، موضحا أن عدد البرامج الرياضية على القنوات تعتبر أكثر من البرامج الهادفة القادة على بناء الانسان، ولابد من معالجة هذا الأمر.

وبالنسبة للتعليم الأزهرى، أوضح أن هناك 2 مليون طالب وليس هناك لها ملف بشأن التطوير، وأن جامعة الأزهر تحتاج لإعادة ترتيب في ملف التعليم لخروج طلاب بمواصفات معينة.

وأضاف رئيس لجنة بناء الإنسان بمستقبل وطن، إنه كان يتمنى أن يتحدث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، عن قانون الرياضة الذى يعتبر جزء رئيسى من ملف الوزارة، وبالنسبة لتطوير بعض الكليات، قال نحن نبني جامعات على أعلى مستوى وذلك رؤية الدولة، ولكن لا نرى الخطة الرئيسية للتطوير الجامعات الموجودة مثل جامعة القاهرة وجامعة عين شمس، واصفا: "مينفعش تفضل على ذلك الوضع هذا، ولا بد من تغيير الملف الخاص به".

وعن محور الثقافة، أشار إلى أن أمانة اللجان المتخصصة لحزب مستقبل وطن، مقدمة تصور عن السينما السلوكية، مشروع كامل من خلال وزراتي التعليم والثقافة، مؤكدًا أن لدينا قديما أفلام بنيت أجيال، والوطن يحتاج لتلك النماذج السلوكية وهناك دراسة كاملة في أمانة اللجان المتخصصة للحزب.

وبشأن ملف الطلاق، لفت إلى أن مصر بها أعلى نسبة طلاق في تاريخها، مؤكدا أن ذلك يهدد الأسرة المصرية، ونحتاج فى بناء الإنسان العلاقات المشتركة بين وزارات المعينة ونحن نطرح بناء الإنسان ولابد أن يفهم الشباب هل محتاج الزواج المبكر أو ليس وعلى الجامعات المصرية إعادة لغة الحوار مع الطلبة والطالبات لبناء مجتمع سليم.

وأشاد في نهاية كلمته بجهود الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، في خطة استراتيجة الوزارة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( العامري فاروق: اللجان المتخصصة بـ"مستقبل وطن" قدمت ملفات تفيد في بناء الإنسان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق