الليلة.. صالون المحور يقدم تغطية لجلسة "دور وسائل الإعلام في تحدي أزمة المياه"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الليلة.. صالون المحور يقدم تغطية لجلسة "دور وسائل الإعلام في تحدي أزمة المياه" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 .

يقدم صالون المحور في التاسعة مساء اليوم الجمعة تغطية خاصة للمؤتمر القاهرة الاول للمياه وجلسة "دور وسائل الاعلام في تحدي أزمة المياه بحضور وزير الموارد المائية ود. حسن راتب ود. مفيد شهاب ، ويواصل أسبوع القاهرة للمياه فعالياته والتى تنظمة وزارة الموارد المائية ، بمشاركة وفود من 70 دولة، ونحو 100 وزيرا، لمناقشة قضايا المياه وتغير المناخ.

وادار د. حسن راتب رئيس مجلس امناء جامعة سيناء ورئيس شبكة قنوات المحور الجلسة الهامة والتي أقيمت تحت عنوان " دور وسائل الاعلام في تحدي أزمة المياه " بحضور ومشاركة العديد من الوزراء والخبراء والعلماء وممثلي المنظمات والجهات والهيئات الدولية والإقليمية، بالإضافة الى كوكبة من الاعلاميين ورجال الفكر والصحافة.

وأكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس امناء جامعة سيناء ورئيس الأكاديمية العربية للمياه، أن قضية الارشاد هى قضية وعى اما الترشيد فهو قضية سلوك ولابد من نشر سلوكيات جديدة للحفاظ على المياه، لاننا امة متسحرة تشهد تزايد مستمر فى كل شى يستهلك المياه.

وأضاف راتب خلال كلمته فى الجلسة الحوارية ، أنه لابد من تلبيه طموح الرئيس السيسى لبناء دولة عصرية، مشيرا إلى أنه لابد من العمل على الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وتعديل السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها البعض، مشيرا إلى حصتنا فى المياهوهى لا تكفى. 26 مليار متر مكعب 

وقال راتب أن الحفاظ على المياه يتطلب جهود كبيرة من الجميع، مشيرا إلى أن عملية تحلية المياه معقدة وصعبة ،وان مصر تظل من أول الدول التى تدعم المياه تدعيما كبيرا من ايام محمد على وبنت بنيات كثيرة لضبط دورة المياه.

وأكد راتب أنه لابد من ادارة حديثة لإدارة المياه، وهذا عامل هام جدا، ولابد من حساب تكلفة المياه التى تدخل 

واشار راتب الى أن السياسة الرشيدة لتخفيض زراعة الرز كانت سياسة واعدة وناجحة ووفرت كثير من المياه ، وان الدول الان تحدد حدودها بالمياه وليس الحدود الجغرافية فقط، وذلك لان المياه مصدر حيوى.

وفى الختام اكد راتب نحن اليوم هنا لكى نعبر للاعلام والميديا ان الكلمة مؤثرة وكيفية توجيه الميديا لتعريف الناس باهمية حركة المياه فى الحياه وخطورة اهدارها للحفاظ عليها للاجيال القادمة.

و تناولت الجلسة الدور الهام و الحيوى لوسائل الإعلام فى توعية و تبصير المواطنين بأزمة نقص المياه و كيفية ترشيد استخدمات المياه ، عبر حملات إعلامية منتظمه.

ويقدم صالون المحور تغطية خاصة في التاسعة مساء اليوم الجمعة  لجلسة "دور وسائل الاعلام في تحدي أزمة المياه "باسبوع القاهرة الاول للمياه

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الليلة.. صالون المحور يقدم تغطية لجلسة "دور وسائل الإعلام في تحدي أزمة المياه" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق