أسعار عمرة 2018 | قيمة الزيادات المقررة ورسوم أداء الشعيرة المباركة والرد على الشائعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أسعار عمرة 2018 | قيمة الزيادات المقررة ورسوم أداء الشعيرة المباركة والرد على الشائعات من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 .

بعد انتهاء موسم الحج وبداية عودة الحجاج لبلادهم يتطلع الجميع للتعرف على أسعار عمرة 2018، والتي تبدأ من العام الهجري الجديد 1440هـ، وذلك لعودة زيارة الأراضي المقدسة من جديد في وقت قريب، ويعرض عليكم موقعنا عرب فور نيوز الأسعار التقريبية لعمرة هذا العام، كما يقوم بعرض ردود السادة المسئولين عن كل ما يثار من شائعات حول العديد من الإجزاءات والرسوم الإضافية.

فمع الزيادات الجديدة في الأسعار في كل من جمهورية مصر العربية وكذلك المملكة العربية السعودية، يتوقع زيادات في أسعار العمرة في هذا العام، وتشديد في ضوابط أدائها مما أثار توجس الناس وأشعل الشائعات من جديد حول زيادات كبيرة وتشديدات على كل معتمر.

أسعار عمرة 2018أسعار عمرة 2018

أسعار عمرة 2018

تم فرض رسوم جديدة على العمرة هذا العام من قبل اللجنة العليا للحج، وذلك وفق العديد من الأسباب حول ارتفاع التضخم ورفع رسوم الخدمات، والإصلاح الاقتصادي الجديد، وفق الخطة الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية 2020، وذلك بالخصوص لمن يعاود السفر للعمرة في نفس العام:

  1. من سبق له السفر لأداء العمرة في خلال 3 سنوات الأخيرة رسوم قدرها 2000 ريال.
  2. من سبق له السفر لأداء العمرة في خلال السنة الأخيرة برسوم قدرها 3000 ريال.
  3. لا يتم فرض رسوم إضافية على من يسافر لأداء العمرة للمرة الأولى، إلا من 5% إلى 10%، رسوم الفنادق السعودية، رسوم القيمة المضافة.
  4. متوسط سعر تذاكر الطيران 7300 جنيه وحتى 8700 جنيه ، القاهرة جده.
  5. متوسط فترة العمرة 12 يوم.
  6. مستوى 5 نجوم: 20 ألف جنيه بالإضافة لتذكرة السفر.
  7. عمرة رمضان: 20 ألف جنيه، مقارنة بسعر العام الماضي 15 ألف جنيه.
  8. المسافة من الحرم من المتوقع زيادتها من 2 كيلومتر وحتى 3 كيلو متر.

من الهام الإشارة إلى أن المعتمر المصري عليه دفع رسوم يتم تحديدها حسب مده ومرات السفر للأراضي المقدسة في حساب” تدبير العمرة لمكرري العمرة”، وذلك في البنك المركزي المصري، وتم استثناء موظفي شركات السياحة وأسر الشهداء وأصحاب شركات السياحة من هذه الرسوم.

موعد سفر أفواج المعتمرين

يبدأ سفر أفواج المعتمرين المصريين، بعد استيفاء الشروط ودفع جميع الرسوم ابتداء من أول مارس ممتدا حتى 15 مارس 2019، بعدد 400 ألف تأشيرة، من أصل 500 ألف تأشيرة، 80% حتى موعد عمرة شعبان، ويتم إرسال 20% من نسبة المعتمرين في عمرة رمضان، ويتم فيما بعد تحديد الإعداد المقررة لجميع شركات السياحة، حسب سرعة الانتهاء من إجراءات تجديد رخصتها وعقودها مع الجانب السعودي، والذي انتهى في 29 جمادي الآخر الماضي.

برامج عمرة 2018

  1. البرامج الاقتصادية: متوسطات زيادة سعرية من 12 ألف و13 ألف جنيه لتذكرة الطيران، بنسبة 6% من إجمالي عدد التأشيرات.
  2. مستوى 4 نجوم: ما بين 16 و20 ألف جنيه.
  3. المستوى الفاخر ليس له سقف سعري.
  4. متوسط الأسعار في شهر رمضان سيكون بزيادة 18 ألف جنيه، بمتوسط 100 ألف جنيه بسبب ارتفاع الإقبال وارتفاع أسعار الفنادق والخدمات.

ومن الهام التنوية إلى أن الزيادات المفروضة على المعتمرين هذا العام لا تكون من الجهات المصرية فحسب، بل أيضا من الجهات السعودية، بسبب ارتفاع أسعار الخدمات المقدمة للحاج.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أسعار عمرة 2018 | قيمة الزيادات المقررة ورسوم أداء الشعيرة المباركة والرد على الشائعات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق