وزيرة الصحة توافق على تدريب أطباء إثيوبيا بمعهد ناصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

وزيرة الصحة توافق على تدريب أطباء إثيوبيا بمعهد ناصر

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 .

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس السبت، وفدا من وزارة الصحة الإثيوبية لتعزيز سبل التعاون فى المجال الصحي بين البلدين، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

وصرح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن وزيرة الصحة وافقت خلال الاجتماع على إنشاء وحدة طبية متخصصة وفقا لاحتياج الجانب الإثيوبي،مشيدة بالتجربة الناجحة التي قامت بها وزارة الصحة المصرية بإنشاء وحدة كلي في أحد المستشفيات الجامعية الأثيوبية، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بإرسال تصميم الوحدة وتوفير الطاقم المصري الذي سيقوم بإنشاء الوحدة.

وأضاف مجاهد أن الاجتماع تناول أيضا موافقة الوزيرة على إيفاد قوافل طبية مصرية لمواجهة الاحتياجات الجراحية العاجلة في عدد من المدن الإثيوبية، وذلك في التخصصات الجراحية المطلوبة فضلا عن توفير الأدوية و المستلزمات الطبية.

وأشار مجاهد إلى ان الاجتماع تطرق لمناقشة توحيد إجراءات تسجيل الأدوية بين البلدين بما ييسر تداول الدواء بين البلدين.

كما وافقت وزيرة الصحة على طلب الجانب الاثيوبي بتدريب الفرق الطبية الإثيوبية بمعهد ناصر، وذلك لرفع كفاءتهم المهنية في التخصصات الطبية التي تطلبها وزارة الصحة الإثيوبية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزيرة الصحة توافق على تدريب أطباء إثيوبيا بمعهد ناصر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق