برلمانية عن تعديل مشروع قانون مزاولة مهنة الطب: "أصبحنا نسير مع الأنظمة العالمية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
برلمانية عن تعديل مشروع قانون مزاولة مهنة الطب: "أصبحنا نسير مع الأنظمة العالمية" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 .

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن تعديل قانون مزاولة مهنة الطب، يقضي بأن تكون مدة الدراسة فى كلية الطب 5 سنوات بدلًا من 6 سنوات، ليُطبق على الطلاب الجدد بنظام 5 سنوات، وأن تصبح مدة التدريب الإلزامى سنتين بدلا من سنة، مؤكدة أنه يجعلنا نسير ونتفق مع الأنظمة العالمية.

وأضافت نصر لـ"الفجر"، أن النظام سيُطبق على الدفعات الحالية 2018/2019، موضحة أن هذا النظام يقوم على الساعات المعتمدة، مضيفة: الطالب عندما يتخرج من كلية الطب يحصل على بكالوريوس طب، وعندما يتقدم للعمل يُطلب منه الحصول على تصريح لمزاولة المهنة، وذلك من خلال امتحان موحد للجامعات على مستوى الجمهورية لجميع الدفعات، حتى يستطيع مزاولة المهنة، قائلة: "إن لم يكن هناك توفيق في تخطي الامتحان.. يُصبح هناك امتحانًا له كل 3 شهور حتى يعبر هذ المرحلة ويقوم بمزاولة المهنة".

وكان أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 فى شأن مزاولة مهنة الطب، والذى يقضى بأن تكون مدة الدراسة فى كلية الطب 5 سنوات بدلا من 6 سنوات، وتصبح مدة التدريب الإلزامى سنتين بدلا من سنة، بداء من العام الدراسى الجديد الحالى 2018/2019.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برلمانية عن تعديل مشروع قانون مزاولة مهنة الطب: "أصبحنا نسير مع الأنظمة العالمية" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق