الشركات الامريكية تلتقى الرئيس وعدد من الوزراء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تبدا زيارتها للقاهرة غدا

الشركات الامريكية تلتقى الرئيس وعدد من الوزراء

كتب - علاء معتمد الإثنين، 22 أكتوبر 2018 06:40 م

تبدأ بعثة الشركات الامريكية زيارتها للقاهرة غدا - الثلاثاء - لبحث الفرص التجارية والاستثمارية المتوافرة بالسوق المصري .. والتعرف على اجراءات الاصلاح التي نفذتها الحكومة المصرية خلال السنوات الاربع الماضية .

قال طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إن بعثة الشركات الأمريكية ، يبلغ عددها 44 شركة ، سوف تلتقي صباح غد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد أن البعثة ستستأنف لقاءاتها مع عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية ومجموعة من البرلمانيين،على مدار أيام الزيارة.

وتضم البعثة شركات في مجالات متنوعة، في مجالات الطاقة والكهرباء، والأدوية وغيرها من القطاعات الاستثمارية.

وأكد توفيق في لقاء صحفي أمس بمشاركة عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي وهشام فهمي مدير فرع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة (في واشنطن) إن هذا التواجد الكبير للشركات الأمريكية في مصر يعكس اهتمام واضح بالملف المصري، مضيفا: "عملية الاصلاح الاقتصادى أعطت مصداقية، مقارنة بما يحدث في الأسواق الناشئة الأخرى من حروب تجارية"، لافتا إلي أن زيارة الشركات تأتي استكمالا للقاءات التي عقدها الرئيس مع الشركات في نيويورك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة سبتمبر الماضي.

وأوضح توفيق أن الاقتصاد المصري هو الوحيد الذي لم يتأثر بأزمة الأسواق الناشئة، وهذا ما أعطى مصداقية للمستثمر الأمريكي والأجنبي لضخ استثماراته في مصر.

وقال عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي إن وفد الشركات يزور القاهرة كل عامين، لبحث فرص الاستثمار والإطلاع على آخر تطورات الاقتصاد المصري، موضحا أن الشركات الأمريكية قالت إن "كل شىء وعد به الرئيس تم تنفيذه، فيما يتعلق بحل أزمات الدولار والطاقة وغيرها من القرارات الإصلاحية".

وأشار مهنا إلي أن برنامج الإصلاح الاقتصادي "عنيف"، إلا أن "الشعب لديه قناعة بأن ما يجري لصالحه، واستوعب بوعي حتمية الحفاظ على الاستقرار".

وكشف مهنا عن احتمالية فتح ملف اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وأمريكا، موضحا أن وزارة التجارة المصرية أرسلت طلبا رسميا قبل 4 أشهر بدء التفاوض بشأن تلك الاتفاقية، وأن هناك ردود فعل إيجابية من الجانب الأمريكية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الشركات الامريكية تلتقى الرئيس وعدد من الوزراء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الجمهورية أولاين

إخترنا لك

0 تعليق