صور.. وزير الاتصالات للنواب: نسعى للانتقال من مرحلة التجميع الإلكترونى إلى التصنيع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

صور.. وزير الاتصالات للنواب: نسعى للانتقال من مرحلة التجميع الإلكترونى إلى التصنيع

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018 .

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا الملعومات، الدكتور عمرو طلعت، إن الوزراة تقيم تجمعات تكنولوجية فى عدد من المدن والمحافظات، مثل برج العرب وأسيوط وبنى سويف ومدينة السادات، مشيرا إلى أن الوزراة تسعى إلى إقامة 8 جامعات تكون متخصصة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لخلق كوادر مؤهلة لسوق العمل. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى اليوم الإثنين.

 

وأضاف عمرو طلعت أن مصر تسعى بقوة إلى الانتقال من مرحلة التجميع الإلكترونى إلى مرحلة التصنيع، من خلال الاعتماد على زيادة القمية المضافة على عناصر صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف زيادة الصادرات وبجودة عالية تثبت كفاءتها فى السوق الخارجى.

 

وأكد وزير الاتصالات أن أحد أهم ركائز الوزارة خلال المرحلة المقبلة هو العمل على دعم التحول الرقمى فى المجتمع، والذى يهدف إلى فصل مقدم الخدمات عن متلقيها، والحد من الفساد المالى والإدارى، والسيطرة على البيرواقراطية وتقليل الإهدار فى الوقت والمال.

 

كما أكد وزير الاتصالات أن أحد الركائز الأساسية لعمل الوزارة هو تطوير البنية التحتية المعلوماتية، من خلال تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس، ومد شبكات الألياف الضوئية، وتوصيل خدمات الإنترنت الأرضى للمنازل، ودعم وحماية الكوابل البحرية التى تمر فى مصر، مشيرا إلى أن مصر ثانى أكبر عدد من الكوابل البحرية فى العالم.

 

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الركيزة الأخيرة فى خطة عمل الوزراة ستقوم على الاستعانة بشركات مراقبة خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتحقيق أكبر قدر من الشفافية والتنافسية وتقديم خدمات ذات جودة عالية.

 

وأوضح وزير الاتصالات أن حجم صادرات مصر فى تكنولوجيا المعلومات بلغ نحو 6 مليارات دولار فى 2018، مشيرا إلى أن مصر تستهدف الوصول إلى نحو 19 مليار دولار خلال عام 2020، مضيفا أن الوزارة تتحرك فى اتجاهين، اتجاه مشروعات توفر فرص عمل عالية القيمة قليلة العاملة، واتجاه مشروعات توفر فرص عمل قليلة القيمة كثفة العمالة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صور.. وزير الاتصالات للنواب: نسعى للانتقال من مرحلة التجميع الإلكترونى إلى التصنيع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق