العرابى: الاضطرابات العالمية تسبب عبئا على تمثيلنا الدبلوماسى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
العرابى: الاضطرابات العالمية تسبب عبئا على تمثيلنا الدبلوماسى نقلاً عن موقع المصريون، بتاريخ اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 .

قال السفير محمد العرابي،  وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب، إن سياسة مصر الخارجية نشطة وقوية ومبنية على أسس تتسم بوضوح في الرؤية، حيث استطاعت السياسة الخارجية لمصر في الخمس سنوات الأخيرة أن تنهض بقضايا التنمية، إذ استطاعت مصر أن تواجه أهم التحديات الرئيسية وعلى رأسها الإرهاب الذي أصبح عابرًا للحدود.

وأضاف العرابى خلال  مشاركته بندوة بعنوان "العلاقات الدولية وأهم التحديات التي تواجه مصر والمنطقة"، التى نظمتها كلية التجارة في جامعة طنطا بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، إن العالم متغير وسريع مليء بالتحالفات والاضطرابات، ما يلقي عبئا على جهاز التمثيل الدبلوماسي، لأن العالم أصبح قرية واحدة، لافتًا إلى أنه رغم التحديات إلا أن مصر تتقدم اقتصاديا، حيث إن معدلات النمو مرضية كما أن الاستقرار هو العنوان الرئيسي في مصر.

وتابع العرابي إن أهم التحديات هى أن المنطقة أصبحت عرضة لتحالفات من نوع جديد مثل التحالفات الإستراتيجية والتكتيكية، وأصبحت هناك شهية لبعض الدول الإقليمية للتدخل في الأوضاع الداخلية لدول أخرى كما يحدث في سوريا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( العرابى: الاضطرابات العالمية تسبب عبئا على تمثيلنا الدبلوماسى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق