غدًا.. وزارة الخارجية تحتفل بيوم الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
غدًا.. وزارة الخارجية تحتفل بيوم الأمم المتحدة نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 .

أعلن  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ، أن الوزارة تحتفل غدًا 24 أكتوبر بيوم الأمم المتحدة، الذي يتوافق مع دخول ميثاق المنظمة حيز النفاذ عام 1945، ويأتي احتفال هذا العام تحت عنوان "مصر والأمم المتحدة: متحدون من أجل المستقبل".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزارة ستطلق حملة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و"تويتر" باللغتين العربية والإنجليزية، للتعريف بدور مصر في الأمم المتحدة، ومندوبيها على مدار 40 عامًا، وأهم الإنجازات التي تحققت خلال العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن، فضلاً عن تسليط الضوء على إنجازات مصر في إطار تنفيذ أجندة التنمية 2030، ودور مصر في قيادة جهود أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، من خلال رئاسة مصر الحالية لمجموعة الـ77 والصين.

وينظم مكتب الأمم المتحدة في مصر، بالتعاون مع وزارة الخارجية، احتفالية لإحياء يوم الأمم المتحدة بدار الأوبرا المصرية، يُلقي خلالها وزير الخارجية سامح شكري، كلمة حول رؤية مصر لعملية إصلاح المنظمة، ومساهمة الدول الأعضاء في تعزيز مكانة ودور الأمم المتحدة من أجل إرساء نظام دولي عادل وفاعل، يقوم على توازن المصالح والمسئوليات، والاحترام المتبادل للسيادة والخصوصية، والتعاون لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

ويمكن متابعة محتوى الحملة على موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، من خلال هاشتاج "#EgyptintheUN".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( غدًا.. وزارة الخارجية تحتفل بيوم الأمم المتحدة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق