اليوم.. نساء قاسم أمين فى نادى فنون أوبرا دمنهور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

اليوم.. نساء قاسم أمين فى نادى فنون أوبرا دمنهور

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 .

يستضيف نادى فنون الأوبرا المخرج وليد عونى فى لقاء ثقافى وفنى تحت عنوان "الرقص المسرحى والحياة"، فى الساعة الحادية عشر صباح اليوم الأربعاء 24 أكتوبر، على مسرح أوبرا دمنهور، ويقدم نادى الفنون عرض فيديو لفرقة الرقص المسرحى الحديث يحمل اسم (نساء قاسم أمين).
كما يدور اللقاء حول فكرة تحرير المرأة من الجمود إلى حرية الرأى والاختيار، وأهمية دور النساء فى المجتمع وضرورة مشاركتهم فى الحياة الاجتماعية بجانب الرجل، مع تجسيد المتغيرات الاجتماعية والسياسية والدينية والثقافية فى مصر مع نهاية القرن التاسع عشر التى شهدت بداية الوعى السياسى المصرى، بالتزامن مع ظهور علماء تلك الفترة مثل: رفاعة الطهطاوى وجمال الدين الأفغانى والكواكبى والشيخ محمد عبده وتلميذه قاسم أمين الذى اشتهر بزعيم الحركة النسائية، مما أدت هذه الحقبة الزمنية إلى ظهور شخصيات نسائية لهن بصمة فى المجتمع مثل هدى شعراوى وصفية زغلول وباحثة البادية ومى زيادة والملكة نازلى.

ويشار أن نادى فنون أوبرا دمنهور بدأ إطلاقه العام السابق كتجربة جديدة من فكرة الفنانة التشكيلية إيمان مكاوى، وتحت إشراف الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، ولاقى نجاحًا كبيرًا بين أوساط الشباب، حيث إنه يهدف إلى نشر مختلف الفنون الراقية وتنمية الذوق العام بين شريحة الطلاب الجامعيين، وذلك باستضافة أشهر الفنانون والمثقفون فى مصر، مع إتاحة فرصة المناقشة بينهم وبين الشباب من أجل فتح آفاقهم وتنمية عقولهم خلال هذا الحوار.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليوم.. نساء قاسم أمين فى نادى فنون أوبرا دمنهور ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق