فيديو.. «متحدث النواب»: حريصون على استمرار علاقتنا بالبرلمان الإيطالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
فيديو.. «متحدث النواب»: حريصون على استمرار علاقتنا بالبرلمان الإيطالي نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

علق النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، على بيان المجلس، الصادر أمس، بشأن ما تردد حول تجميد العلاقات البرلمانية بين مصر وإيطاليا، على خلفية قضية مقتل الباحث الإيطالي «ريجيني»، قائلًا إنه ليس من مصلحة مصر أو إيطاليا استعجال إجراءات التحقيق في هذه القضية.

وأضاف «حسب الله»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الجمعة، أن مجلس النواب المصري سيسعى للتواصل مع نظيره الإيطالي لمعرفة أبعاد هذه التصريحات، مؤكدًا: «حريصون على استمرار علاقتنا بالبرلمان الإيطالي للمصلحة المشتركة للبلدين».

وأشار كذلك إلى متانة العلاقات بين مصر وإيطاليا على المستوى الحكومي والمستوى الشعبي، مضيفًا أن السلطات الإيطالية تعلم أن السلطة التنفيذية المصرية لا تملك وفقًا للدستور المصري التدخل في إجراءات السلطة القضائية من تحقيقات.

وتابع: «كنت أتمنى من البرلمان الإيطالي، الذي نكن له التقدير والاحترام، ألا يستعجل الإجراءات»، لافتًا إلى إمكانية تجاوز مثل هذا «المطب الصناعي» الذي صنعه البعض للوقيعة بين الدولتين.

وأعرب مجلس النواب المصرى، في بيان صادر أمس الجمعة، عن أسفه «لاستباق مجلس النواب الإيطالى الأحداث ومحاولة القفز على نتائج التحقيقات»، مؤكدا على «التمسك بسيادة القانون، وعدم التأثير أو التدخل فى عمل سلطات التحقيق، لاسيما أن الإجراءات الأحادية لا تحقق مصلحة البلدين ولا تخدم جهود كشف الحقيقة والوصول للعدالة».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فيديو.. «متحدث النواب»: حريصون على استمرار علاقتنا بالبرلمان الإيطالي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق