رفع الدولار الجمركي على بعض السلع الترفيهية ليتحدد وفقا سعر الصرف بالبنك المركزي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رفع الدولار الجمركي على بعض السلع الترفيهية ليتحدد وفقا سعر الصرف بالبنك المركزي من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

نتعرف خلال تقريرنا التالي على آخر الأخبار الاقتصادية الهامة ومنها رفع سعر الدولار الجمركي، حيث أعلنت اليوم وزارة المالية رفع سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية والغير ضرورية ليكون بذلك خاضعا لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي خلال شهر ديسمبر القادم.

الدولار الجمركي وهو ما يقوم المستورد بدفعه من مبالغ بالجنيه بما يساوي الرسوم الدولارية المفروضة عليه نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة من الجمارك ويتم تقدير الرسوم الجمركية بالدولار والذي تحدده وزارة المالية وفقا لسعره في سوق الصرف.

تابعوا معنا خلال مقالنا التالي كل ما تريدون معرفته عن الدولار الجمركي وكذلك معرفة السلع التي تم رفع الدولار الجمركي عنها.

الدولار الجمركي

تشمل قائمة السلع غير الأساسية التي ستخضع للسعر الجديد بعض المأكولات (كالكافيار والجمبري والاستاكوزا) وأسماك الزينة والببغاوات بالإضافة لأغذية الكلاب والقطط. تشمل القائمة أيضا الخمور والسيجار ومنتجات التبغ والزهور وأدوات التجميل وغيرها

سعر الدولار الجمركي

تضم قائمة السلع المعفاة من الضريبة الجمركية كل من (التليفونات المحمول وأجهزة الحاسب الآلى بأنواعها وواردات سيارات الركوب الخاصة والتكاتك إضافة للموتوسيكلات).

الجدير بالذكر أن “وزير المالية” قد أشار إلى أنه قد تم تحديد قائمة السلع التي سيطبق عليها سعر صرف الدولار المعلن بعد عرضها على المجموعة الوزارية الاقتصادية بالإضافة للتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة، وسيتم احتساب سعر الدولار المعلن من البنك المركزي عن الشهر السابق ضمانا لاستقرار سعر الدولار الجمركي.

ووفقا لبيان وزير المالية فإن سعر الدولار الجمركي الجديد الذي سيتم خضوعه لسعر الصرف المعلن من قبل البنك المركزي يساهم في زيادة حصيلة الضريبة على القيمة المضافة للسلع الترفيهية حيث لايوجد مبرر لاستمرار تمتعها بسعر الدولار الجمركى المخفض

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رفع الدولار الجمركي على بعض السلع الترفيهية ليتحدد وفقا سعر الصرف بالبنك المركزي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق