تجديد بطاقات الرقم القومي | تعرف عقوبة المتاخرين في تحديث بياناتهم عبر وزارة الداخلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تجديد بطاقات الرقم القومي | تعرف عقوبة المتاخرين في تحديث بياناتهم عبر وزارة الداخلية من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

نتابع مع حضراتكم أهم الأخبار الموجودة على الساحة المصرية، حيث نتابع اليوم أهم الأخبار الخاصة عن تجديد بطاقات الرقم القومي عبر وزارة الداخلية المصرية، فقد ناشدت وزارة الداخلية جميع المواطنين الذين أوشكت بطاقاتهم على الانتهاء سرعة تجديدها لمن تغيرت بياناتهم في حالة الانتقال من الزواج للطلاق أو في حالة التخرج للعمل ونتابع خلال تقريرنا التالي معلومات أكثر حول تجديد بطاقات الرقم القومي.

دعت وزارة الداخلية المصرية إلى ضرورة الإسراع لتجديد بطاقات الرقم القومي في حال انتهائها في موعد أقصاه 3 شهور من انتهاء الفترة المحددة ووضعت عدة عقوبات لكل المخالفين للقرار.

إليكم متابعينا الكرام معلومات أكثر عن قرارات وزارة الداخلية المتعلقة بعدم تحديث بيانات البطاقات الشخصية وغيرها من الوثائق الهامة.

وزارة الداخلية المصرية

جاءت مناشدة وزارة الداخلية لتجديد بطاقات الرقم القومي نتيجة تلاعب بعض الأفراد بالبيانات وعدم تحديثها لأغراض تتعلق بالغش والتدليس، بالإضافة لوصول نسبة التلاعب في الحالة الإجتماعية لمستويات خطيرة مما دعاها لإتخاذ هذه القرارات المهمة وإلزام المواطنين بها، إضافة للعمليات الإرهابية بالدولة واستغلال عدم معرفة المكان وعدم تغيير محل الإقامة وعدم وضوح البيانات عن المواطنين المشاركين في العمليات الإرهابية.

عقوبات عدم تجديد بطاقات الرقم القومي

نرصد في تقريرنا التالي الغرامات المقررة حالة التأخر أو عدم تجديد بيانات الرقم القومي وهي كالتالي:

غرامة 100 جنيه عن التأخر في إصدار بطاقة الرقم القومي للمرة الأولى وتكون وقت بلوغ سن 16 سنة و6 شهور تم دفعها عند عمل البطاقة الشخصية لأول مرة. غرامة 100 جنيه عن الاحتفاظ ببطاقة الرقم القومي القديمة أو التعامل بها. غرامة 50 جنيه عن عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي بعد سبع سنوات من تاريخ الإصدار. غرامة 50 جنيه عن عدم تحديث بيانات البطاقة بعد 3 شهور من تغير البيانات الفعلية للمواطن. غرامة 50 جنيه في حالة استخراج بطاقة بدل فاقد أو بدل بدل تالف في غضون 15 يوم من تاريخ فقد أو تلف البطاقة. تستثنى من الغرامات السابقة كبار السن وذوي الاجتياجات الخاصة.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي

يتم الدخول على الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية من هنا الضغط على سلة الطلبات واختيار بطاقة الرقم القومي اختيار نوع البطاقة التي سيتم استخراجها “بطاقة لأول مرة – تجديد – بدل فاقد – تغير بيانات” حيث استكمال بيانات مقدم الطالب من الرقم القومي والبريد الإلكتروني وتليفون المنزل والعنوان والمحمول.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تجديد بطاقات الرقم القومي | تعرف عقوبة المتاخرين في تحديث بياناتهم عبر وزارة الداخلية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق