سياسي مصري: سيسقط السيسي خلال عامين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سياسي مصري: سيسقط السيسي خلال عامين من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

كشف المتحدث الرسمي السابق باسم الجبهة الوطنية للتغيير، سمير عليش، أن سقوط قائد النظام عبدالفتاح السيسي سيكون قبل مدة أقصاها سنتيين.

وقال أن الشعب المصري فاض بها الكيل وألهب ظهرها غلاء الأسعار، ولم تعد تستطيع تحمل المزيد من سياسات الإفقار والقمع وكبت الحريات واعتقال المعارضين السياسيين المسالمين دون محاكمة، وعودة تغول الأجهزة الأمنية ووحشيتها في التعامل مع المواطنين".

ورفض عليش بشدة المطالب التي تدعو تحديدا لإلغاء المادة 241 من الدستور الخاصة بـ "العدالة الانتقالية"، مؤكدا أن "مصر في أمس الحاجة لتطبيق العدالة الانتقالية، لأن كم الفساد والإفساد خلال الـ 40 سنة فاق الخيال، ولم يعد يُحتمل أكثر من ذلك".

وأكد أن "الشعب المصري يزداد كل يوم قوة ووعيا وتماسك وتحديا وغضبا ورفضا للسلطة التي سيزداد حدة الاشتباك معها مستقبلا في كافة القضايا الوطنية".

ودعي عليش، القوى إلى بحث كيفية التوافق على بناء دولة مدنية عصرية بشكل حقيقي وليس مجرد كلام حبر على ورق عبر تفعيل الدستور، وهو الأمر الذي سيحتاج جهدا كبيرا ووقتا طويلا"، مؤكدا أن غضب الجماهير سيُترجم إلى تحركات على أرض الواقع تزلزل عرش النظام.

وأكد أن حرب استنزاف المعارضة السيسي ستنتهي بقبول النظام الاحتكام للدستور أو تغيير النظام نفسه. وسيحدث هذا خلال عامين على أقصى تقدير، في ظل الأزمة الغير مسبوقة على كل المستويات، وفي ظل الإصرار على عدم احترام الدستور".

ووصف السيسي بأنه "أكبر وأهم كنز استراتيجي لإسرائيل بعد تنازله عن تيران وصنافير، وموافقته على صفقة القرن

وذكر أن "الرئيس السيسي ونظامه يتلقيان دعما غير مسبوق من إسرائيل والصهيونية المسيحية، وعلى رأسها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذين لا يهمهم من هم داخل مصر".

واستنكر بشدة ما وصفها بالعربدة الإسرائيلية في سيناء، والتي قال إنها "مرفوضة شكلا وموضوعا، وتعتبر إهانة للمؤسسة العسكرية المصرية التي تسمح لها بذلك.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سياسي مصري: سيسقط السيسي خلال عامين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق