هالة صدقي تشرح "العلا" تاريخيًا.. وأديب يعلق "معايا موسوعة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هالة صدقي تشرح "العلا" تاريخيًا.. وأديب يعلق "معايا موسوعة" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

فوجيء الإعلامء عمرو أديب، بكم المعلومات التاريخية التي تملكها الفنانة هالة صدقي، حيث قال لها: "إنتي أبهرتيني، بكم المعلومات التاريخية، معايا موسوعة".


وعلقت "صدقى" خلال لقائها فى برنامج "الحكاية" على قناة MBC مصر، قائلة: تخرجت من كلية آداب قسم تاريخ، ومعى ماجستير فى التاريخ ودى شغلتي، لافته إلى أن قطار الحجاز، الذي تم افتتاحة اليوم في مدينة العلا السعودية كان تاريخيا بمثابة الخط الجارى من تركيا لـ بلاد الشام ومصر، فضلا عن أن الأنباط كان المركز الرئيسي في الأردن يأتي بعده العلا تجاريا، موضحة أن العلا منطقة بكر مازالت لم تكتشف بعد وبالتنقيب فيها سيجدوا كنوز.


وأشارت إلى أن هذه الجبال كانت أساسا بحر، لكن من عوامل الرطوبة أصبحت بهذا الشكل أي هذه الجبال في الحقيقة شعب مرجانية.


وعبرت عن سعادتها بمدى تقدير الفنان المصرى، وأن أول حفل في العلا يكون مصريا للموسيقار عمر خيرت، وضيوف مصريين، وهذا يدل أن السعوديين يعوا قيمة الفنان المصري، مشيدة بالتبادل الثقافي الهام الذى حدث اليوم.


وأشارت إلى أنها انبهرت بالمسرح الذى أقيم عليه الحفل، من إضاءة وخلفية جبال رائعة.


وكان قدم الموسيقار عمر خيرت حفل رائعا مساء اليوم الجمعة فى مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية ضمن مهرجان شتاء طنطورة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هالة صدقي تشرح "العلا" تاريخيًا.. وأديب يعلق "معايا موسوعة" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق