«تريند مايكرو»: «جوجل» حذفت 85 تطبيقًا وهميًا من «متجر Play»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«تريند مايكرو»: «جوجل» حذفت 85 تطبيقًا وهميًا من «متجر Play» نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 13 يناير 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال تقرير لشركة «تريند مايكرو»، أن شركة جوجل حذفت نحو 85 تطبيقًا مزيفًا من متجر Play مؤخرا، حيث كانت تقوم بعرض الإعلانات كل 15-30 دقيقة فى كل مرة يتم فيها فتح الهاتف، مشيرة إلى أنه يتم إخفاء هذه التطبيقات كتطبيقات الألعاب أو تطبيقات التليفزيون أو التحكم عن بعد، وقد تم تنزيلها 9 ملايين مرة، وبعد تنزيلها تم الإبلاغ عن إصابة الهواتف الذكية للضحايا بالإعلانات، لافتا إلى أن الطريقة الوحيدة للتخلص منها هى إلغاء تثبيت التطبيق.

وقالت «مايكرو» فى تقريرها إن هذه التطبيقات المزيفة تم إنشاؤها مباشرة على متجر Play من خلال العديد من حسابات المطورين، ولديها مفاتيح عامة مختلفة لإصدار شهادات APK، ولكنها تظهر سلوكًا مشابهًا وتشترك فى نفس الرمز، لافتة إلى أنه تم تنزيل تطبيق واحد Easy Remote TV Remote، ما يقرب من 5 ملايين مرة فى الإجمالى، وتم ملء قسم التعليقات فى القائمة مع الشكاوى.

ووجد الباحثون لدى الشركة أن هذه التطبيقات تحتوى على أزرار مشتركة للحث على اتخاذ إجراء، وبالضغط على كل زر داخل التطبيق يُعلم التطبيق المصاب بالبرمجيات adware المستخدم بأنه يتم التحميل أو التخزين المؤقت، وبعد بضع ثوانٍ، يختفى من شاشة المستخدم ويخفى رمزه على الجهاز، يظل التطبيق المزيف مخفيًا ولكنه يستمر فى الظهور فى الخلفية لإلقاء إعلانات بملء الشاشة كل 15 أو 30 دقيقة.

ونصحت الشركة المستخدمين الذين قاموا بتحميل تلك التطبيقات على أجهزتهم بإزالتها فورًا، لإزالة الإعلانات المزعجة، وإذا كانوا غير قادرين على إلغاء تثبيتها، فيجب التفكير فى إعادة ضبط المصنع، بعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات، حيث إنها تحذف جميع بيانات الجهاز، وشددت على أنه يجب قراءة التعليقات قبل تثبيت أى تطبيق غير معروف من Google Play.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «تريند مايكرو»: «جوجل» حذفت 85 تطبيقًا وهميًا من «متجر Play» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق