صور.. شارع المكتبات بأسيوط نسخة مصغرة من "محلات بين السرايات" فى الملازم والملخصات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

صور.. شارع المكتبات بأسيوط نسخة مصغرة من "محلات بين السرايات" فى الملازم والملخصات

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 13 يناير 2019 .

على بعد أمتار من جامعة أسيوط بحى غرب المحافظة يقع شارع المكتبات والذى يطلق عليه اسم "بين السريات الأسيوطى" على اعتبار أنه نسخة مصغرة من شارع بين السرايات الذى يضم آلاف المكتبات بالقرب من جامعة القاهرة، ويعتبر شارع المكتبات بمدينة أسيوط هو الأشهر فى شوارع المحافظة فى بيع المذكرات والكتب ومراجعة ليلية الامتحان، والامتحانات السابقة.

ويضم عشرات المكتبات التى تعمل فى بيع الأدوات المكتبية واستخدام ماكينات التصوير وغيره من المستلزمات والاحتياجات المكتبية ويعتبر العام الدراسى بأكمله موسما رائجا للعمل بشارع المكتبات سواء كان لطلاب الجامعة أو لباقى المراحل التعليمية، إضافة إلى عمل الشارع بشكل موسمى أيضا أثناء فترة التقديمات للجامعة والتنسيق والتحويلات الجامعية والتقديم، وهو الأمر الذى يجعل من الشارع خلية نحل لا يتوقف العمل به طوال أيام السنة الدراسية أو فى أيام الإجازات.

قال أحمد عونى فاروق من محافظة المنيا، طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، إن شارع المكتبات من أكثر الشوارع الذى تتوافر به المكتبات الهامة للجامعة، وجميع طلاب الجامعة من كل الكليات يتوافدون على الشارع لشراء المذكرات والكتب ومستلزمات الدراسة وتعتبر المكتبات الموجودة بالشارع من أكثر المكتبات التى توفر ملخصات الكتب الدراسية والمراجعات النهائية والأسئلة المتوقعة فى الامتحانات، ومذاكرة ليلة الامتحان وأسئلة الامتحان السابقة وطرق حلها.

وقال الطالب محمود جمال طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة: إن أغلب أعضاء هيئة التدريس يضعون الكتب والمذكرات بالمكتبات بشارع المكتبات والتى يقرر عليها درجات أعمال السنة إضافة إلى توثيق المحذوف والأسئلة المتوقعة فى الامتحانات بأغلب المكتبات بالشارع وهو ما جعل هناك رواج تجارى بالشارع، طوال فترة الدراسة.

وأضافت أميرة أحمد طالبة بالفرقة الأولى بكلية الآداب أن الطلاب بجميع مراحل الجامعة التعليمية وكلياتها يعتمدون اعتماد كلى على شارع المكتبات فى شراء المذكرات وتلخيص الكتب الدراسية فأحيانا يصل عدد صفحات الكتاب إلى ما يقرب من 400 صفحة وهو أمر به مشقة على مذاكرة الطلاب حصة وأن الفصل الدراسى الواحد به أكثر من 5 مواد، إلا أن المكتبات تقوم بتخليص جميع الكتب فى مذكرات على هيئة أسئلة وأجوبة يسهل حفظها إضافة إلى تلخيص النقاط الهامة فى الكتب الدراسية وتحويلها إلى عناصر يمكن الانتهاء من حفظها ومراجعتها ليلية الامتحان، ويتراوح سعر المذكرة من 15 إلى 30 جنيها فيما يتراوح سعر مذكرات الاسئلة والتلخيص من 12 إلى 20 جنيها.

وقال محمد عزت طالب بكلية الحقوق جامعة اسيوط أن شارع الجامعة أو شارع المكتبات متوفر به كل المستلزمات المكتبية التى يحتاجها الطالب بالاضافة إلى انه الارخص بمحافظة اسيوط فى بيع الادوات المكتبية وما يحتاجه للدراسة.

وقال محمود نصر أحد اصحاب المكتبات بشارع الجامعة أو شارع المكتبات أن المكتبات بالشارع توفر كل ما يخص الطالب اثناء الدراسة من كتب وملخصات لجميع المراحل التعليمية بالاضافة إلى مذكرات تلخيص المواد والاسئلة والمراجعات النهائية باسعار مخفضة حتى عما يتم عرضه بمكتبات اخرى تقع خارج نطاق شارع الجامعة أو شارع المكتبات.

شارع المكتبات بأسيوط (1)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (2)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (3)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (4)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (5)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (6)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (7)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (8)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (9)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (10)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (11)
 

 

شارع المكتبات بأسيوط (12)
 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صور.. شارع المكتبات بأسيوط نسخة مصغرة من "محلات بين السرايات" فى الملازم والملخصات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق